السياحة في اندونيسيا


السياحة في اندونيسيا

الحضارة الإندونيسية حضارة ساحرة، كما أن طبيعة تكوين اندونيسيا واحتوائها على الكثير من الجزر والشواطئ جعل مناظرها الطبيعية لا تُقاوَم، وعلى الرغم من أن مناخها حار ورطب طوال العام إلا أن هذا منحها مساحات خضراء شاسعة جميلة تمنح الناظر إليها الراحة النفسية والهدوء، مما أدى لازدهار سياحة اندونيسيا وزيادة الإقبال عليها لقضاء الإجازات بها، كما يحرص الكثير من الأزواج على قضاء شهر العسل في اندونيسيا

السياحة في اندونيسيا


نبذة عن اندونيسيا

تقع جمهورية اندونيسيا في جنوب شرق آسيا، وبها عدد ضخم من الجزر يقدر ما بين 17,508 إلى 18,306 جزيرة، وتبلغ مساحتها أكثر من 1.9 مليون كيلومتر مربع، ويبلغ عدد سكانها أكثر من 261 مليون نسمة، وهي رابع دولة من حيث عدد السكان.

عاصمتها هي جاكرتا وهي أكبر مدينة بها، ويتحدث سكانها اللغة الإندونيسية، ويزدهر الاقتصاد الإندونيسي فهو الثامن العشر عالميًا من حيث الناتج الإجمالي المحلي، والخامس عشر من حيث القوة الشرائية.

اماكن سياحيه في اندونيسيا

أماكن سياحية في اندونيسيا

يوجد عدة اماكن سياحيه في اندونيسيا وينبغي على من يريد السفر الى اندونيسيا أن يعرف أهم المدن والأماكن السياحية بها حتى يستمتع بقضاء وقت ممتع في أكثر أماكنها جمالًا، حيث تضم اندونيسيا العديد من الجزر التي تتمتع كل منها بخصائص فريدة، وأشهر الجزر الإندونيسية هي جاوة وسومطرة وسوندا الصغرى وجزر الملوك وكالمنتان وسولاوسي وبابوا الغربية، وفيما يلي نتعرف على أهم اماكن سياحيه في اندونيسيا مع العلم أن سياحة اندونيسيا لا تنحصر في الاماكن التالية فقط بل يوجد أماكن أخرى كثيرة سنذكرها تباعًا بشكل تفصيلي.

اندونيسيا سياحة في بالي


بالي

على الرغم من أنها ليست العاصمة إلا أن مقاطعة بالي تعد من أشهر مدن اندونيسيا سياحة كما أنها واحدة من أجمل جزر العالم، وتحتوي مقاطعة بالي بوجه عام على العديد من الجزر، وتبعد عن العاصمة جاكرتا حوالي ساعتين بالطائرة.

تحتوي جزيرة بالي على العديد من المناظر الطبيعية المتنوعة مثل التلال والجبال، والسواحل الوعرة والشواطئ الرملية، ومزارع الأرز الخلابة، والتلال البركانية، مما جعلها تفوز بعدة جوائز لكونها إحدى أكثر الجزر التي يسافر إليها الناس عند السياحة في اندونيسيا خصوصًا والعالم عمومًا، وقد تكون مناسبة أكثر للمتزوجين حديثًا حيث لا يوجد بها العديد من الملاهي الترفيهية للأطفال.

يوجد العديد من الأنشطة الترفيهية التي يمكن ممارستها في جزيرة بالي مثل السباحة والغطس على شواطئها ومشاهدة الشعب المرجانية، وركوب الأمواج، والذهاب إلى الشلالات والبحيرات وركوب السفن والقوارب الصغيرة، وزيارة الحديقة الوطنية، ولعب الجولف.

جاكرتا


جاكرتا

جاكرتا هي عاصمة اندونيسيا وتقع على الساحل الشمالي الغربي لجزيرة جاوة، وهي أهم مدن اندونيسيا وأكثرها اكتظاظًا بالسكان، وهي من أهم المدن التي يمكن أن تزورها عند السياحة في اندونيسيا فهي المركز الاقتصادي والثقافي والسياسي للبلاد.

يوجد في جاكرتا العديد من المعالم السياحية مثل:

  • مطار سوكارنو وبه عدد كبير من المطاعم والمقاهي، وسوق حرة رائعة، والعديد من المكاتب السياحية.

  • مسجد الاستقلال وهو من أكبر المساجد في جنوب شرق آسيا.

  • سوق جالان سورابايا ويمكنك شراء العديد من التحف والتذكارات منه.

  • ميناء سوندا كيلابا ويمكنك تناول السمك به ورؤية العديد من السفن الخشبية القديمة.

  • منتزه عالم البحار ويعرض أكثر من 5 آلاف نوع من الكائنات البحرية.

  • ملاهي فنتازيا وهي مكان مناسب للأطفال والكبار أيضًا.

وغير ذلك من الأماكن السياحية في جاكرتا والتي يمكنك زيارتها عند السفر الى اندونيسيا

باندونج


باندونج

باندونج هي عاصمة مقاطعة جاوة الغربية في اندونيسيا، ورابع مدينة اندونيسية من حيث الأهمية، وترتفع 768 مترًا فوق مستوى سطح البحر، وتحيط بها الجبال البركانية، ويوجد بها العديد من العيوب الحارة للاستشفاء.

مدينة باندونج هي وجهة محببة للعديد من الناس منهم الإندونيسيين أنفسهم الذين يذهبون لقضاء عطلة نهاية الأسبوع هناك، ويوجد بها العديد من المتاحف الممتعة مثل المتحف الجيولوجي، وشوارع عديدة للتسوق تعج بالمقاهي والمطاعم، كما يوجد بها العديد من حقول ومزارع الشاي والمحميات الطبيعية الجميلة، وتمتاز تكلفة السياحة في باندونج بأنها قليلة مقارنة بالعاصمة جاكرتا.

بونشاك


بونشاك

بونشاك أو ممر بونشاك وتعني باللغة المحلية القمة وهو ممر جبلي في جاوة الغربية بإندونيسيا يقع على قمة جبل وأعلى نقطة فيه ارتفاعها حوالي 1500 متر، الممر يربط بين مدينة بوجور وباندونج ويمر بالعديد من الأحياء.

تعتبر بونشاك من ضمن اجمل اماكن سياحية في اندونيسيا حيث تمتاز بطقسها المعتدل وجوها النقي وطبيعتها الخلابة، نظرًا لانتشار مزارع الشاي فيها على مساحات واسعة، كما يوجد بها حديقة سفاري، وملاهي ترفيهية، وحديقة الفواكه، وحديقة الزهور، والعديد من البحيرات والشلالات.

لومبوك


لومبوك

تقع جزيرة لومبوك في مقاطعة نوسا تنقارا الغربية في إندونيسيا، ويفصلها مضيق لومبوك عن جزيرة بالي الواقعة غربها، وهي من أهم المناطق التي يمكنك زيارتها عند السياحة في اندونيسيا حيث تعد من الجزر المنافسة لجزيرة بالي وتحتوي على العديد من المناظر الطبيعية والأماكن السياحية والأنشطة الترفيهية.

يمكنك زيارة العديد من الأماكن عند الذهاب إلى لومبوك مثل بحيرة سيغارا أناك، وحديقة rinjani الوطنية، وشاطئ سنجيجي، وغابة Pusuk للقرود، وقرية سوكارارا التي تشتهر ببيع قماش السونق بألوانه الجميلة الزاهية. كما يمكنك ممارسة العديد من الأنشطة هناك مثل تسلق الجبال نظرًا لوجود عدة براكين يمكنك تسلقها، وصيد الأسماك في البحيرات المنتشرة، والغوص ومشاهدة الشعاب المرجانية.

جزيرة فلوريس


جزيرة فلوريس

جزيرة فلوريس هي واحدة من جزر سوندا الصغرى، وتقع شرق جزيرة جاوة في إندونيسيا، وتشتهر بمناظرها الطبيعية الجبلية التي تتخللها البراكين والمياه الساحلية والمحميات الطبيعية. كما تحتوي منطقة جونونج على ثلاث بحيرات بركانية ذات ألوان مختلفة تتغير باستمرار وتقع على ارتفاع 1,650 مترًا، كما تحتوي على المطاعم التي تقدم أصنافًا مختلفة من الطعام وتطل على الشاطئ.

تكلفة السياحة في اندونيسيا


تكلفة السياحة في اندونيسيا

يبلغ متوسط تكلفة السياحة في اندونيسيا للفرد يوميًا حوالي 43 دولار أمريكي، ومتوسط تكلفة السفر بين المدن 13 دولار أما المواصلات العادية فتتكلف تقريبًا 3.92 دولار، ويبلغ متوسط تكلفة الطعام في اليوم حوالي 12 دولار، ومتوسط سعر الإقامة في الفندق لفردين حوالي 46 دولار، مما يعني أن تكلفة السياحة في اندونيسيا في الأسبوع الواحد حوالي 299 دولار لفرد واحد فقط، أما عن تكلفة الطيران فتختلف باختلاف المسافة وشركة الطيران.

أماكن الإقامة والفنادق في اندونيسيا

أماكن الإقامة والفنادق في اندونيسيا

يوجد الكثير من الفنادق الفخمة التي يمكنك الإقامة بها عند السفر الى اندونيسيا وترتفع تكلفتها تبعًا لمستوى الخدمة والرفاهيات المقدمة فيها، فبعضها يحتوي على سبا، وحمامات سباحة، وموقف مجاني للسيارات ومن هذه الفنادق:

  • ‪Hilton Bali Resort‬

  • Pullman Jakarta Indonesia‬

  • AYANA Resort and Spa Bali

  • ‪Mandarin Oriental Jakarta‬

ومن الفنادق التي حازت على تقييمات عالية رغم أن تكلفتها تقل كثيرًا عن تكلفة الفنادق السابقة:

  • هوليداي إن إكسبرس جاكارتا بلويت سيتيجايت

  • ‪Hotel Terrace At Kuta

  • ‪Holiday Inn Express Jakarta Thamrin‬

سياحة اندونيسيا ومواصلاتها


سياحة اندونيسيا ومواصلاتها

وتلعب جميع وسائط النقل دورًا في نظام المواصلات في اندونيسيا وهي مكملة لبعضها عمومًا وليست تنافسية، ويوجد في شبكة السكك الحديدية أربعة شبكات غير متصلة في جاوة وسومطرة مخصصة أساسًا لنقل البضائع وحركة المسافرين لمسافات طويلة.

كما يوجد في اندونيسيا العديد من الموانئ، لكن وسائل المواصلات الرئيسية عند السياحة في اندونيسيا عبارة عن مجموعة واسعة من المركبات، وتتوفر خدمات الحافلات الكبيرة والصغيرة في معظم المناطق المتصلة بشبكة الطرق بين المدن الكبرى وخاصة في سومطرة وجاوة وبالي، بالإضافة إلى السيارات الأجرة.

السفر إلى اندونيسيا مع شركة رحلتي


السفر إلى اندونيسيا مع شركة رحلتي

يمكنك السياحة في اندونيسيا مع شركة رحلتي والاختيار من بين العروض المتاحة والتي تختلف باختلاف ميزانيتك وعدد الأيام التي تود قضاءها في اندونيسيا، مع العلم أننا نقوم بحجز الفندق نيابة عنك بأسعار مميزة، كما نقوم بتوفير وسائل المواصلات، وتنظيم رحلة ممتعة لكم إلى أشهر وأجمل اماكن سياحية في اندونيسيا

 

اقرأ أيضًا:

السياحة في جاكرتا

السياحة في بالي

السياحة في باندونق

السياحة في بونشاك

رحلتي الى لومبوك

السياحة في سورابايا

السياحة في سومطرة

السياحة في تركيا

السياحة في اسطنبول

السياحة في انطاليا

السياحه في تايلند