السياحة في جاكرتا


السياحة في جاكرتا

جاكرتا هي عاصمة إندونيسيا وأجمل مدنها، تقع على الساحل الشمالي الغربي لجزيرة جاوة، وهي أهم مدنها وأكثرها اكتظاظًا بالسكان ويوجد عدة اماكن سياحيه في جاكرتا وأماكن ترفيهية تجذب السياح من كل بقاع العالم مما أدى إلى ازدهار سياحة جاكرتا

مطار سوكارنو


مطار سوكارنو

هو بوابة إندونيسيا الدولية ويخدم عددًا كبيرًا ومتزايدًا من شركات الطيران العالمية والمحلية ويعتبر تحفة معمارية، ويحتوي على مجموعة كبيرة من المطاعم والمقاهي وسوق حرة فيها جميع المنتجات العالمية، ويبعد هذا المطار حوالي 30 كم شمال غرب جاكرتا.

مسجد الاستقلال


مسجد الاستقلال

هو مسجد ضخم ويعد من أكبر مساجد جنوب شرق آسيا، حيث يتجه إليه كثير من الاندونيسيين والسياح للصلاة به والتقاط الصور في ساحته الشهيرة ذات المعمار الجميل.

النصب الوطنى موناس


النصب الوطني (موناس)

هو نصب تذكاري وطني في قلب العاصمة جاكرتا، عبارة عن برج عالٍ من الرخام مذهب في قمته، يتوفر في البرج مصعد يأخذ الزوار والسياح نحو الرأس البرونزي للبرج حيث يتمكن الزوار من الحصول على مشاهد بانورامية رائعة لمدينة جاكارتا، لذلك فهو من أمتع معالم السياحة في جاكرتا، كما أنه أحد النُصب التذكارية التي تمثل التصميم الشعبي الإندونيسي.

يرتفع هذا النصب لمسافة 137 مترًا وكسيت قمته ب 35 كجم من الذهب الخالص، ويوجد بجانب النصب متحف يحتوي على معروضات تاريخية ومساحة خضراء كبيرة، والدخول متاح لجميع الزوار أسبوعيًا من 8 صباحًا حتى 5 مساءً.

سوق جالان سورابايا


سوق جالان سورابايا

هو سوق شعبي تاريخي تصطف الدكاكين على جانبيه لمسافة كيلو متر، وبه أكشاك تبيع التذكارات والتحف والمنحوتات الصخرية والخشبية والعديد من السلع الشعبية التي تمثل إرثًا إندونيسيًا.

ميناء سوندا كيلابا


ميناء سوندا كيلابا

هو من الأماكن التاريخية الجميلة في جاكرتا، والمنطقة الشعبية المحيطة به تمثل نشأة جاكرتا قبل 5 قرون، وتم إنشاء متحف بحري يحكي تاريخه، ولاتزال تعمل فيه العديد من السفن الخشبية ولم يتم هجره، وتحتوي منطقة الميناء على سوق كبير للسمك الإندونيسي، ومطاعم تطهو الأسماك أمام الزوار الذين يلتقطون الصور هناك لجمال وروعة بنيان الميناء وما حوله.

جاكرتا سياحة منطقة أنشول


منطقة أنشول

منطقة تقع في شمال جاكرتا وتوجد بها مارينا صغيرة (المكان الذي تنطلق منه اليخوت والقوارب لزيارة الجزر القريبة)، تحتوي المنطقة على ملعب جولف ب 18 حفرة مفتوح للجميع، وبها شاطئ ممتد على مساحة كبيرة تنتشر فيه مسارح وأكشاك لبيع الأطعمة والمشروبات وكذلك بعض المعروضات.

ملاهى فنتازيا


ملاهي فنتازيا (عالم الخيال)

مدينة ملاهي تقع في أنشول، وتحتوي على مجموعة كبيرة من الألعاب الحديثة التي تنتشر على مساحة كبيرة حيث تم دمج الطبيعة بالتقنية بها والألعاب مقسمة إلى عدة أقسام حسب الفئة العمرية.

سياحة جاكرتا منطقة الألف جزيرة


منطقة الألف جزيرة

عبارة عن مئات من الجزر الصغيرة المتناثرة قرب جاكرتا غير أنها تبعد قليلًا عن ازدحامها، يتوفر بها الهدوء والهواء النظيف وعدة شواطئ بها رمال ذهبية، ومطاعم تقدم وجبات بحرية نادرة ومميزة، وتنتشر بها المنتجعات والرياضات البحرية خاصة الغوص، وينصح بزيارتها خلال أيام عمل سكان جاكرتا.

بحيرة سيتو باباكان

بحيرة سيتو باباكان

تبلغ مساحة هذه البحيرة 32 هكتار بعمق متفاوت من 1- 5 أمتار تم افتتاحها في عام 2000، تتدفق مياهها من نهر (سيليوانج) حيث يتدفق من جبال جاوة العالية، وتستخدم هذه البحيرة لتربية الأسماك من قبل السكان المحليين الذين يعيشون في المنطقة المجاورة للبحيرة حيث تشتهر بأنواع الأسماك المختلفة للبيع وكذلك أسماك الزينة.

 

منتزه عالم البحار


الحدائق والمنتزهات والمتاحف في جاكرتا

يوجد العديد من الحدائق الجميلة في جاكرتا منها:

حديقة الحيوانات: تقع في جنوب جاكرتا، يعرض فيها نحو 3,600 نوع من الحيوانات البرية النادرة في إندونيسيا على مساحة 185 هكتار، وبها معروضات طبيعية حية تعكس الحياة الفطرية البرية.

المتحف الوطني: يوجد في شارع مارديكا في جاكرتا وهذا الشارع يجاور النصب الوطني موناس من جهة الغرب، ويحتوي هذا المتحف على معروضات تاريخية مثل المجوهرات القديمة ونحت البرونز والحجارة، وملابس لمختلف المناطق وطوابع قديمة وعملات معدنية وأثاث قديم يمثل أيام الاستعمار، وعينات جيولوجية من مختلف مناطق إندونيسيا.

وهو المتحف الوطني الأول في جاكرتا حيث يعرض تاريخ إندونيسيا والحقبات الزمنية التي مرت على البلاد منذ فجر التاريخ حتى الوقت الحالي، وهو أحد أهم معالم السياحة في جاكرتا ويستقطب السياح القادمين إلى إندونيسيا لما يحتويه من كم هائل من المعروضات الأثرية والتاريخية.

متحف تاريخ جاكرتا: يعرض هذا المتحف المخلفات التذكارية التي تصور التطوير التاريخي للمدينة ومجموعة كبيرة من الأثاث الذي يعود للقرن الثامن عشر ومجموعة من الملابس والتحف التي ورثوها عن الحكام الاستعماريين السابقين.

متحف الدمى: عالم الدمى يمثل أحد الفنون الإندونيسية التقليدية فهذا المتحف يخصص معروضاته لعالم الدمى، وتتنوع الدمى ما بين القماشية والخشبية، كما يوجد به الكثير من الاقنعة القديمة التي تعتبر نادرة بالعالم، وتوجد عروض خاصة بالدمى والأقنعة تقدم في الفترة الصباحية من كل يوم أحد.

انكول دريم لاند: هي حديقة ترفيهية ضخمة تقع على خليج جاكرتا في شمالها، بها كل ما يمكن تخيله من ألعاب ترفيهية لكل الأعمار.

الحديقة المائية ووتر بوم: تعد من أشهر الاماكن في سياحة جاكرتا ولها شعبية لدى السياح حيث تغطي مساحة واسعة بالقرب من ملعب الجولف داماي انداه، وتحتوي الحديقة على مسابح مخصصة للصغار واخرى للكبار بالاضافة إلى منزلقات مائية وغيرها من الألعاب المائية.

حديقة حيوان راغونان: تعتبر هذه الحديقة من ضمن اهم اماكن سياحيه في جاكرتا وتضم أنواع كثيرة من الحيوانات المحلية كالسحلية (كومودو) والنمر(جافا)، كما تضم حيوانات برية مثل الثور البري، وطيور ملونة زاهية وغيرها.

منتزه عالم البحار: السياحة في جاكرتا أحيانًا تكون عائلية لذلك فإن عالم البحار هذا من الأماكن الترفيهية المناسبة للعائلات بشكل خاص لما يحتويه من المتعة والعروض الشيقة، حيث يحتوي على حوض كبير للأسماك به أنواع كثيرة من الكائنات البحرية الصغيرة والكبيرة، ومتحفًا للأسماك وغير ذلك. وهو من أكثر مناطق جاكرتا سياحة وهو منتزه بحري رائع في منطقة أنشول يمكن زيارته بسعر رمزي حيث يستمتع زوراه بأوقات رائعة، يعرض فيه أكثر من 5,000 نوع من الكائنات البحرية يراها الزوار وهم يتجولون داخل انابيب زجاجية وسط المياه كأنهم يغوصون داخل مياه المحيط، وعند الخروج يوجد مجموعة من التذكارات التي تذكر الزوار بهذا المكان الرائع.

منتزه اندونيسيا الصغيرة: يبعد منتزه اندونيسيا الصغيرة عن وسط جاكرتا حوالي 20 كم ويمثل جميع أنواع الحياة والمعيشة في مختلف الجزر الإندونيسية، أنشئ على مساحة كبيرة من الأرض تبلغ 300 هكتار، ويعرض فيه نماذج للحياة والمعيشة في 26 ولاية وأكثر من 250 ثقافة، وبه قصور العائلة المالكة القديمة والمعابد القديمة والمساجد التاريخية، ويتم التجول فيه بواسطة قطار صغير أو تليفريك أو قارب صغير.

منتزه تامان ميني اندونيسيا انداه: من ضمن أهم جاكرتا سياحة حيث يُلخص المنتزه أشهر اماكن سياحيه في جاكرتا وإندونيسيا في نماذج مصغرة، بالإضافة إلى وجود متحف، وحديقة حيوانات، ومدينة ملاهي للأطفال، وحديقة للزهور، ومسجد، ومحلات ومطاعم، وقاعات للمناسبات.

اسعار التكاسي في جاكرتا


اسعار التكاسي في جاكرتا

كل ما سبق غيض من فيض من مناطق تجذب الناس إلى السياحة في جاكرتا بجانب أن أسعار وسائل المواصلات تكاد تكون في النطاق المادي المقبول لأي سائح، فمثلًا تتراوح اسعار التكاسي في جاكرتا من 6,500 إلى 7,500 روبية اندونيسية أي ما يعادل 0.48 إلى 0.55 دولار أمريكي، بينما تبلغ اسعار التكاسي في جاكرتا في الساعة تقريبًا من 30,000 إلى 48,000 روبية أي من 2.21 إلى 3.54 دولار.

السياحة في جاكرتا

السياحة في جاكرتا مع شركة رحلتي

 

يمكنك زيارة أشهر اماكن سياحيه في جاكرتا عبر حجز رحلة إلى اندونيسيا من خلال شركة رحلتي، حيث نقوم بحجز الفندق بالنيابة عنك ونوفر لك سيارة تقلك إلى أهم المناطق السياحية هناك.

 

اقرأ أيضًا:

السياحة في بالي

السياحة في باندونق

السياحة في بونشاك

رحلتي الى لومبوك