السياحة في بالي


السياحة في بالي

تزدهر السياحة في بالي لكونها إحدى أجمل جزر العالم، فعلى الرغم من أنها ليست العاصمة إلا أنها تعد من أشهر مدن إندونيسيا، وتوجد العديد من الاماكن السياحية في بالي، ويسافر إليها السياح من جميع أنحاء العالم خاصة أولئك المتزوجين حديثًا، ويمكن ممارسة العديد من الأنشطة على شواطئها الخلابة.

 

اين تقع جزيرة بالي


اين تقع جزيرة بالي

يتساءل الكثيرون اين تقع جزيرة بالي ؟ والإجابة أنها تقع في اندونيسيا في نهاية غرب جزر سوندا الصغرى، بين جاوة إلى الغرب ولومبوك إلى الشرق، وتبعد عن العاصمة جاكرتا حوالي ساعتين بالطائرة، وهي مقاطعة اندونيسية يوجد بها العديد من الجزر مركزها جزيرة بالي.

الاماكن السياحية في بالي


الاماكن السياحية في بالي

يوجد العديد من الاماكن السياحية في بالي ويمكن ممارسة العديد من الأنشطة هناك وفيما يلي نتعرف على أشهرها.

شاطئ كوتا

شواطئ جزيرة بالي

يوجد العديد من الشواطئ التي يمكنك زيارتها عند السفر الى بالي ومنها:

 

شاطئ كوتا: يعد شاطئ كوتا من أكثر الاماكن السياحية في بالي جذبًا للسياح، ويمكن ممارسة العديد من الأنشطة به مثل السباحة والتزلج على الأمواج، بالإضافة إلى لعب الكرة على رماله الناعمة، وبإمكانك تأجير قارب أو ركوب دراجة على طول الشاطئ والاستمتاع بمنظر البحر الجميل، ثم تناول الطعام في أحد المطاعم القريبة المطلة على الشاطئ.

 

شاطئ جيمباران: تتميز قرية جيمباران بشاطئها المميز ذي الرمال البيضاء الناعمة، والمياه الصافية، فهو يطل على بحر بالي والمحيط الهندي، وتنتشر المطاعم على طول الشاطئ، كما توجد العديد من الفنادق والفلل التي يمكنك الإقامة بها أثناء السياحة في بالي

يمكنك ممارسة العديد من الأنشطة على شاطئ جيمباران مثل السباحة وركوب الأمواج، وركوب الدراجات والقوارب على الشاطئ ولعب الكرة.

 

شاطئ نوسا دوا‏: يتميز شاطئ نوسا دوا بشعابه المرجانية ومناظره الخلابة، كما يتميز بإمكانية ممارسة العديد من الأنشطة به مثل الغوص تحت الماء لمشاهدة الشعب المرجانية، وركوب القوارب الزجاجية من الأسفل التي يمكن رؤية الأسماك من خلالها، بالإضافة إلى إمكانية الصيد من خلال القوارب الخشبية.

كما يوجد مدربين لتعليمك كيفية ركوب الأمواج عن طريق نماذج محاكاة للأمواج، بالإضافة إلى لعبة القارب الطائر التي تمكنك من الطيران فوق الماء عبر ضخ الماء من جهاز يتم ارتداؤه في القدمين فترتفع بقوة الضغط فوق سطح الماء.

 

شلال جت جت


شلالات جزيرة بالي

تقع بالي وسط  الجبال والهضاب في قلب الغابات الاستوائية مما أدى لوجود أكثر من 30 شلال في مناطق مختلفة من الجزيرة وهي من أجمل الاماكن السياحية في بالي ومنها:

 

شلال جت جت: يقع على طريق رئيسي على ارتفاع 45 مترًا ويسهل الوصول إليه، ويبعد عن مركز مدينة بالي ساعة ونصف بالسيارة تقريبًا، وقد تم افتتاحه عام 1975 كمزار سياحي، يقع وسط طبيعة خلابة حيث تحيط به الأشجار الاستوائية ومدرجات الأرز الجميلة التي تتميز بلونها الأخضر الذي يضفي سحرًا على المكان، بالإضافة إلى أشجار الكاكاو والبن والتوابل.

يمكنك ممارسة العديد من الأنشطة هناك مثل السباحة في مجرى الشلال، ورؤية القرود التي تأتي من الغابات للشرب، وشراء بعض التذكارات، وتناول الوجبات الخفيفة من المتاجر المنتشرة هناك.

 

شلالات شامبوهان: ويسمى أيضًا شلال جت جت التوأم وهي عبارة عن 3 شلالات رئيسية لكن أشهرها هو الموجود بالأعلى ويمكن ممارسة السبحة به، ويبعد ساعة ونص عن مركز مدينة بالي، وتم افتتاحه عام 2004.

 

شلال تيجينونجان: يتميز بوقوعه وسط الأشجار الكثيفة والغابات، ويبعد حوالي 30 دقيقة بالسيارة عن بالي، ويمكن الوصول إليه عن طريق السلالم الحجرية، ويتم دفع رسوم 10 آلاف روبية للدخول.

 

حديقة سفاري بالي


الحدائق في جزيرة بالي

يوجد العديد من الحدائق في جزيرة بالي ومن أشهرها:

 

حديقة سفاري: هي حديقة حيوانات مفتوحة ومن أمتع الاماكن السياحية في بالي حيث يوجد بها أكثر 400 حيوان من 60 فصيلة، وتتجول الحيوانات بحرية ويمكنك رؤيتها في بيئتها الطبيعية ومنها أفراس النهر الإفريقية والفيلة والغزلان والظباء السوداء والحمر الوحشية والبابون والجمال والنعام والأسود والدّببة والنّمور الهنديّة البيضاء، هذا بالإضافة إلى أسماك القرش الصغيرة الموجودة في حوض الأسماك، ويمكنك ممارسة العديد من الأنشطة هناك مثل ركوب الأفيال، وزيارة الملاهي المائية، والسباحة، والتدليك.

 

حديقة الطيور: يوجد بها أكثر من ألف طائر من الطيور النادرة التي تم جلبها من عدة أماكن في العالم، كما يوجد العديد من النباتات بأنواعها المختلفة ويمكنك السير وسط هذه الطبيعة الخلابة على جسر خشبي، ويمكنك كذلك رؤية الطيور الموجودة في البحيرة المائية وإطعامها، ورؤية أحواض السمك الصناعية، وزيارة حقول الأرز، ثم تناول وجبة لذيذة من المطاعم المنتشرة هناك.

 

غابة القرود: هي محمية طبيعية تبلغ مساحتها 12.5 هكتار بها أكثر من 700 قرد، وعدد كبير من الأشجار مختلفة الأنواع، وبعض الحيوانات الأخرى كالغزلان.

بحيرة براتان


بحيرة براتان

وهي من أشهر بحيرات اندونيسيا وثاني أكبر بحيرات بالي، وتقع وسط الجبال على ارتفاع 1,200 متر فوق سطح البحر، ويمكنك تأجير القوارب والتجول في البحيرة لمشاهدة المناظر الطبيعية المحيطة بها أو زيارة جبل كاتور الواقع بالقرب منها.

تكلفة السياحة في بالي

تكلفة السياحة في بالي

لحساب تكلفة السياحة في بالي يجب معرفة تكلفة الإقامة والانتقالات، إذ كنت تود الإقامة في أحد فنادق بالي فقد تتراوح تكلفة الفندق الذي تصنيفه 2-3 نجمة من 30 إلى 40 دولار في الليلة، بينما تتراوح تكلفة الإقامة في فندق 4 نجوم من 100 إلى 150 دولار، والفندق 5 نجوم من 150 إلى 250 دولار. أما إذا أردت الإقامة في فيلا خاصة فقد تتراوح التكلفة من 100 إلى 400 دولار لليلة.

تتراوح تكلفة الانتقال بالتاكسي من 2.5 إلى 6 دولار، ويفضل استعمال تاكسي يقيس المسافة ويحسب التكلفة بالعداد.

تتكلف وجبة الطعام الواحدة سواء كانت غداء أو عشاء من 4 إلى 6 دولار، لكن التكلفة تزيد عند تناول الطعام في الفنادق الفخمة فتتكلف وجبة الإفطار من 10 إلى 30 دولار، بينما تتكلف وجبة الغداء من 20 إلى 50 دولار للفرد. هذه هي تكلفة السياحة في بالي بالإضافة إلى حساب ثمن الطائرة والتأشيرة وغير ذلك من الإجراءات.

 

المواصلات في بالي


المواصلات في بالي

يوجد العديد من وسائل المواصلات في بالي ويمكنك الاختيار من بينها بناءً على عوامل مهمة وهي السلامة، والتكلفة، والوقت، والراحة، ومن ضمنها:

* تأجير السيارات والقيادة بنفسك وفي هذه الحالة ستحتاج إلى معرفة الطريق بنفسك، وهي مكلفة إلى حد ما نظرًا لأنك ستضطر لدفع تكاليف البنزين ورسوم وقوف السيارة في بعض الأماكن بالإضافة إلى الإيجار الأصلي بالطبع

* تأجير سيارة بالسائق شهريًا أو يوميًا ويبدأ سعر تأجير السيارة يوميًا من 30 دولار تقريبًا

* التاكسي ويوجد العديد من الشركات منها BlueBird ويمكنك طلبها عن طريق الهاتف، ويتم حساب التكلفة بالمتر

* تأجير سيارة عن طريق التطبيقات الالكترونية مثل Uber، وGrab وGoCar وغيرها

* تاكسي الدراجة النارية أو اسكوتر لكن مشكلته أن عدد الركاب محدود بالإضافة إلى أن الأمان منخفض عن السيارة العادية

* الدراجة العادية والحنطور ويمكن استعمالها للمسافات القصيرة

* طائرة مروحية "هليكوبتر" وهذه ستكون وسيلة الانتقال الأفضل في حالة ما إذا كنت من الأثرياء!

* الحافلات العامة الكبيرة والصغيرة وهي الأرخص ولكنها الأقل راحة

الفنادق في بالي


الفنادق التي يمكن الإقامة بها أثناء السياحة في بالي

يوجد العديد من الفنادق في بالي وتتراوح أسعارها، ومن ضمن الفنادق الفاخرة ذات الأسعار العالية والتقييمات المرتفعة:

فور سيزونز ريزورت بالي آت سايان

Karma Kandara‬

The St. Regis Bali Resort‬

وتقع بعض هذه الفنادق على الشاطئ مما يزيد من علو ثمن الإقامة فيها كثيرًا عن الفنادق الأخرى.

 

بينما توجد بعض الفنادق في بالي أقل سعرًا لكن تقييماتها جيدة مثل:

‪Merthayasa Bungalows‬

Abangan Bungalow‬

Muka House‬

ويوفر عليك موقع رحلتي عناء اختيار وحجز الفندق إذا قررت السفر الى بالي عن طريق الحجز من خلال الموقع.

 

السفر الى بالي


السفر الى بالي مع موقع رحلتي

تقوم شركة رحلتي بتنظيم رحلات عديدة للراغبين في السياحة في بالي خصوصًا وإندونيسيا عمومًا، وتوجد عروض شهر العسل التي تشمل برامج 4 أو 5 نجوم في عدد ليالي يتراوح من 6 إلى 13 يوم بحسب اختيارك.

 

اقرأ أيضًا:

السياحة في باندونق

السياحة في بونشاك

رحلتي الى لومبوك

السياحة في سورابايا

السياحة في تركيا