السياحة في باندونق


السياحة في باندونق

باندونق أو باندونج هي ثاني أكبر مدينة في إندونيسيا، وتعتبر وجهة آلاف السياح المحليين والأجانب لما تتمتع به من معالم طبيعية خلابة وأسواق رائعة. سنتحدث خلال هذا المقال تحديدًا عن سياحة باندونق وسنستعرض بعض أشهر الاماكن السياحية في باندونق بالصور.

السياحة في باندونق


نبذة عن باندونق

تعتبر باندونق من أكبر العواصم الحضرية في إندونيسيا وأكثرها اكتظاظًا بالسكان، فهي عاصمة مقاطعة جاوة الغربية وتتكون من اثنين من البلديات و 38 مقاطعة مما يجعلها ثاني أكبر منطقة حضرية في إندونيسيا وثالث أكبر مدينة من حيث عدد السكان.

تقع باندونج على بعد حوالى 140 كيلومتر جنوب جاكرتا وعلى ارتفاع 768 مترًا فوق مستوى سطح البحر، وتنخفض درجات الحرارة فيها على مدار العام حيث تعتبر أكثر برودة من معظم المدن الإندونيسية الأخرى. تقع المدينة على حوض نهر تحيط به الجبال البركانية مما يوفر لها نظامًا دفاعيًا طبيعيًا، وكان هذا هو السبب الرئيسي لقرار حكومة جزر الهند الشرقية الهولندية بنقل عاصمة المستعمرة من باتافيا (جاكرتا حاليًا) إلى باندونق.

بعد أن أعلنت إندونيسيا استقلالها في عام 1945م شهدت المدينة تحضرًا وتطورًا سريعًا، مما أدى إلى تحويل مدينة باندونق من مدينة رعوية إلى منطقة حضرية كثيفة السكان بمعدل حوالي 16,500 نسمة/كيلومتر مربع.

شيدت ناطحات السحاب الحديثة والمباني الشاهقة والجسور والحدائق واستغلت الموارد الطبيعية استغلالًا شديدًا، لا سيما عن طريق تحويل منطقة المرتفعات المحمية إلى فيلات وعقارات مرتفعة وتم فتح الفنادق والمطاعم والمقاهي والمحلات الأوروبية الفاخرة مما أدى بالتبعية إلى ازدهار سياحة باندونق وتزايد جاذبيتها حتى أطلق عليها "باريس جاوة".

على الرغم من أن المدينة واجهت العديد من المشاكل بدءًا من التخلص من النفايات والفيضانات إلى نظام المرور المعقد وانعدام البنية التحتية للطرق، إلا أنها نجحت في التغلب على هذه المشكلات حتى فازت بجائزة استدامة بيئية إقليمية من أجل أنظف هواء بين المدن الكبرى الأخرى في رابطة دول جنوب شرق آسيا في عام 2017م. ولا تزال سياحة باندونق في نمو مستمر وتجذب أعدادًا كبيرة من السياح خاصة راغبي التنزه خلال عطلة نهاية الأسبوع والقادمين من أجزاء أخرى من إندونيسيا.

تعتبر باندونق مركزًا ثقافيًا رئيسيًا هامًا في إندونيسيا، وغالبًا ما تستخدم اللغة السوندية كلغة أولى وتستخدم عادة كلغة غير رسمية للتواصل في الشوارع والمدارس والحرم الجامعي والعمل والأسواق، في حين أن اللغة الإندونيسية الوطنية هي اللغة الرسمية في المصالح الحكومية والأعمال التجارية والتعليم في المدارس. إلا أن اللغة الإنجليزية تعتبر لغة مقبولة ومتداولة خاصة في الفنادق والأماكن السياحية.

الاماكن السياحية في باندونق بالصور


الاماكن السياحية في باندونق بالصور

تتبوأ السياحة في باندونق مكانة متميزة، فإلى جانب العمل الدؤوب على ازدهارها الذي سبق ذكره، تعتبر السياحة في باندونق أحد أكثر عوامل الجذب إلى المدينة سواءً من قبل السكان المحليين أو الأجانب نتيجة وجود معالم طبيعية ساحرة تجذب كل محبي الطبيعة، وفيما يلي أمثلة على أشهر الاماكن السياحية في باندونق بالصور

جبل تانكوبان بيراهو


جبل تانكوبان بيراهو

هو جبل بركاني نشط يقع على بعد 30 كم شمال مدينة باندونق في اتجاه ليمبانغ، ويتمتع بشكله المميز الذي يبدو وكأنه "قارب مقلوب". ساهم ثوران بركان جبل تانغكوبان بيراهو بشكل كبير في تشكيل وخصوبة التلال شمال باندونق من خلال تدفق صخور كبيرة من الحمم البركانية إلى الوديان وشكلت منحدرات ضخمة انحدرت فوقها الشلالات على شكل البحيرة التي تغطي اليوم سهل باندونق.

يقع تانكوبان بيراهو في المرتفعات في ضواحي باندونق، وهو مكان مثالي للاستمتاع بالهواء البارد والاسترخاء، ويستغرق الذهاب إلى تانكوبان بيراهو 90 دقيقة بالسيارة من باندونق، وتعتبر أسهل طريقة للوصول إلى هناك من خلال الانضمام إلى جولة سياحية أو استئجار سيارة.

سياحة باندونق في ليمبانغ


سياحة بندونق في ليمبانغ

تقع ليمبانغ شمال مدينة باندونق، وهي وجهة مثالية لمحبي الطبيعة والراغبين في الهروب من صخب وضوضاء المدينة. تتميز ليمبانغ بالمرتفعات ذات المناظر الساحرة ومزارع الشاي الخلابة والطقس البارد اللطيف، ومن أهم الأماكن هناك التي ينبغي أن تكون على رأس قائمة زياراتك:

*لودج ماريبايا الذي يضم مغامرات طبيعية وشلالات

*جرف كيراتون الذي يعتبر واحدًا من أفضل الأماكن الطبيعية الفاتنة

*مزرعة ليمبانغ والاستمتاع بمناظرها الرائعة وركوب الخيل خاصة إذا كان معك أطفال

*مزارع الشاي والفراولة والخضروات وشراء المحاصيل الطازجة من المزارعين المحليين.

لا يستغرق الأمر سوى 30 دقيقة للوصول إلى ليمبانغ من قلب باندونق.

باسار بارو


مركز التجارة باسار بارو

يقع مركز التجارة باسار بارو على بعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من محطة القطار المركزية في باندونق، ويقدم أفضل منتجات باندونق إلى جانب التمسك بالطراز القديم للتسوق حيث يعتبر أقدم سوق في المدينة.

يتميز باسار بارو بعدم وجود أسعار ثابتة للمنتجات، ولكن يتم تحديدها من خلال عملية التفاوض، ولا يزال يجذب الكثيرين الذين يأتون لشراء كميات كبيرة من منتجات المنسوجات مثل القمصان والسراويل وغيرها لتوزيعها وبيعها في أجزاء أخرى من البلد، ويعرف السوق أيضًا بأنه أفضل مكان للبحث عن ملابس المسلمين الخاصة، مثل الحجاب والملابس النسائية الإسلامية العصرية وغيرها.

بحيرة كاواه بوتيه


بحيرة كاواه بوتيه

هي واحدة من أشهر وأجمل الأماكن السياحية في باندونق وتقع على بعد حوالي 50 كم جنوب المدينة، وتم افتتاحها للزوار في عام 1987م. تمتاز البحيرة بالمناخ البارد جدًا في كثير من الأحيان، كما تتميز بتغير لونها من الأزرق إلى الأبيض الداكن أو البني اعتمادًا على تركيز الكبريت ودرجة الحرارة نتيجة لارتفاع درجة الحمضية بها مما يضفي عليها منظرًا ساحرًا للسياح.

منتزه رانشا اوباس


منتزه رانشا اوباس

يقع على بعد 50 كم جنوب باندونق قريبًا من بحيرة كاواه بوتيه، وهو عبارة عن غابة واسعة تضم عددًا من الحيوانات النادرة الوجود في إندونيسيا مثل الغزلان والقرود وبعض أنواع الطيور، كما يضم بعض البحيرات الصغيرة والنباتات والأشجار النادرة. يمكنك استئجار خيمة والاستمتاع بوقتك مع سحر الطبيعة هناك أثناء السياحة في باندونق إلا أن الجو هناك بارد بعض الشيء مثل بحيرة كاواه بوتيه.

فنادق باندونق إندونيسيا

فنادق باندونق إندونيسيا

باعتبارها إحدى أكبر المدن الإندونيسية ووجهة لمختلف أطياف السياح المحليين والأجانب، تتنوع مستويات الفنادق في باندونق تنوعًا يناسب كافة المستويات، فمن أفضل الفنادق في باندونق:

  1. فندق هيلتون باندونق

  2. فندق ذا ترانس لوكسري باندونق

  3. فندق أريادوتا باندونق

  4. فندق بادما باندونق

  5. فندق سنسا باندونق

ومن الفنادق الأفضل سعرًا:

  1. فندق يوكوتيل

  2. نيو ديباتييوكور باندونق

  3. فندق غرين باتارا

المواصلات في باندونق


المواصلات في باندونق

يعتبر مطار حسين ساسترانيغارا الدولي المطار الرئيسي في باندونق حيث يقع شمال غرب المدينة على بعد حوالي 4 كم من وسط المدينة، وتعمل به جميع شركات الطيران الرئيسية فى إندونيسيا وتقدم رحلات مستمرة إلى معظم المدن الرئيسية فى إندونيسيا قد تصل إلى 13 وجهة يوميًا، بالإضافة إلى الرحلات الدولية لبعض الدول الآسيوية مثل ماليزيا وسنغافورة. وتستطيع الخروج من المطار بواسطة سيارات الأجرة المنتشرة، كما أن معظم الفنادق توفر خدمات نقل المطار مجانًا.

يمكن الوصول إلى باندونق عن طريق الذهاب إلى العاصمة الإندونيسية جاكرتا أولًا ثم الانتقال إلى باندونق بالقطار أو عبر الطريق السريع الذي يربط جاكرتا وباندونق باستخدام العديد من الحافلات الكبيرة والصغيرة حيث إن المسافة بين المدينتين 125 كم فقط لذلك لا توجد أي رحلات طيران بينهما.

أما عن الانتقال داخل المدينة فيمكنك استخدام المواصلات الداخلية المتنوعة مثل الحافلات والحافلات الصغيرة وسيارات الأجرة وتأجير سيارات خاصة، ومؤخرًا بدأ ينتشر تأجير الدراجات البخارية وتتطلب توافر رخصة قيادة دولية. ويعتبر تأجير سيارات خاصة هو الخيار الأسهل والطريقة الأكثر ملاءمة للانتقال حول باندونق وداخلها حيث تتوافر العديد من منافذ تأجير السيارات، وإذا لم يكن لديك رخصة قيادة صالحة فيمكنك استئجار سيارة مع سائق وهو أمر شائع جدًا بين المسافرين الأجانب.

برنامج سياحي في باندونق


برنامج سياحي في باندونق مع موقع رحلتي

نحن في موقع رحلتي يمكننا مساعدتك في إعداد وتنفيذ برنامج سياحي في باندونق، فقط كل ما عليك هو تسجيل حجز رحلة عبر الموقع والاختيار بين أكثر من برنامج سياحي في باندونق تم إعدادهم خصيصًا لك لمساعدتك في الاستمتاع بقضاء فترة أجازة سعيدة.

 

اقرأ أيضًا:

السياحة في بونشاك

رحلتي الى لومبوك

السياحة في سورابايا

السياحة في سومطرة