السياحة في سومطرة



السياحة في سومطرة

تزدهر السياحة في سومطرة لكونها واحدة من أجمل جزر العالم، حيث توجد بها سلسلة طويلة من الجبال البركانية التي تسمى جبال بوكيت باريسان والتي تمتد على الساحل الغربي لسومطرة، وتتكون هذه السلسلة الجبلية من 93 قمة تفصل بينها الوديان مما جعلها من أكثر أماكن سومطرة سياحة وإقبالًا.

تزخر سومطرة بالعديد من المعالم السياحية التي أدت إلى ازدهار السياحة في سومطرة ووفود السياح إليها من كل مكان بالعالم للاستمتاع بالطبيعة الجميلة. في هذا المقال نعرف كم تبعد سومطرة عن جاكرتا وأكثر مدن سومطرة سياحة وإقبالًا من الزوار وأهم فنادق سومطرة وغير ذلك من الأمور الهامة التي ينبغي لكل سائح معرفتها قبل زيارة الجزيرة.

السياحة في سومطرة


نبذة عن سومطرة

سومطرة هي جزيرة كبيرة غرب اندونيسيا وهي إحدى جزر سوندا، وهي أكبر جزيرة داخل إندونيسيا بعد جزيرتين أخريين تتشاركان مع دول أخرى، وأكبر سادس جزيرة في العالم إذ تبلغ مساحتها 473,481 كيلومتر مربع، ويبلغ عدد سكانها أكثر من 50 مليون نسمة معظمهم من المسلمين، ويتحدث معظم السكان بلهجة الملايو وهي مشابهة للغة الإندونيسية، وأكبر مدنها وأكثرها ازدحامًا هي ميدان.

كم تبعد سومطرة عن جاكرتا


كم تبعد سومطرة عن جاكرتا

يتساءل الكثيرون كم تبعد سومطرة عن جاكرتا وللإجابة عن هذا السؤال يجب أن نعرف وسيلة المواصلات المستخدمة للذهاب لأن المسافة والوقت يختلفان بحسب الطريق الذي نسلكه، لكن بوجه عام تبعد سومطرة عن جاكرتا بالطائرة حوالي 874 كيلومتر تقريبًا، أما إذا قررت الذهاب بالسيارة فإن المسافة تزداد نتيجة لاختلاف الطريق وقد تصل إلى 1,314.92 كيلومتر، أي أنك ستحتاج ما يقارب 21 ساعة تقريبًا لتصل إلى هناك بالطريق البري.

سومطرة سياحة


الأماكن السياحية في سومطرة

توجد العديد من أماكن السياحة في سومطرة في العديد من مدنها المختلفة، وفيما يلي نتعرف على بعض من أشهر تلك المدن والأماكن السياحية الموجودة فيها.

شاطئ الرمال البيضاء

مدينة لامبونج

تشتهر مدينة لامبونج بالمناظر الطبيعية مثل الغابات والأنهار والجبال وشواطئها الجميلة، بالإضافة إلى وجود أكبر محميات إندونيسيا بها، مما جعلها من أشهر أماكن السياحة في سومطرة

ومن أشهر الأماكن السياحية في مدينة لامبونج:

* محمية واي كامباس الوطنية: تقع محمية واي كامباس الوطنية في جنوب جزيرة سومطرة، وتم تأسيسها عام 1985، وهي أحد أكبر وأهم محميات إندونيسيا حيث تبلغ مساحتها 1,300 كيلومتر مربع، وتعد من أجمل أماكن سومطرة سياحة وإقبالًا حيث تم إنشاؤها أساسًا لحماية الفيلة وتدريبهم للحصول على منافع منهم مثل نقل الأخشاب، وحرث الحقول، وتقديم بعض العروض المسلية مثل لعب كرة القدم وغيرها.


* شاطئ الرمال البيضاء: يتميز شاطئ الرمال البيضاء برماله الجميلة الناعمة، وبمنظره الساحر حيث تمتزج الرمال البيضاء بالبحر الأزرق المليء بالشعاب المرجانية الجميلة، وهو شاطئ صغير يسهل الوصول إليه.

قصر ميمون

مدينة ميدان

وهي أكبر مدينة في سومطرة وأكثرها ازدحامًا، وتقع في شمال سومطرة وبها العديد من معالم السياحة في سومطرة مثل:

* قصر ميمون: وهو مبنى جميل يجمع بين الطراز الإسلامي والمالاوي والهندي والإسباني، مما جعله أحد معالم السياحة في سومطرة، وقد تم بناؤه خلال السنوات من 1887 إلى 1891م وتبلغ مساحته 2,772 متر مربع، وتوجد به 30 غرفة، ويتم فتحه كل يوم من الساعة الثامنة صباحًا إلى الساعة الخامسة مساءً.

 

* شلال سيبيسو بيسو: وهو أعلى شلال في إندونيسيا كلها، ولا ينبغي أن تفوتك زيارته عند السياحة في سومطرة حيث تحيط به المناظر الطبيعية الجميلة والأشجار التي تجعل منظره رائعًا.

 

* مسجد ميدان الكبير: تم بناؤه عام 1906 ويجمع بين العمارة العربية والإسبانية والهندية، ويتميز ببنائه المعماري المكون من الخشب والزجاج الملون والرخام، وتوجد به عدة قباب ثمانية جميلة.

 

* مدينة ملاهي هيل بارك: وهي من الأماكن المناسبة لاصطحاب الأطفال والعائلات حيث يوجد بها العديد من العروض الترفيهية والألعاب، ويمكن ممارسة العديد من الأنشطة بها مثل ركوب الخيول، وقيادة الدراجات، والاستمتاع بالألعاب المختلفة.


* جزيرة التماسيح: وهي أكبر حديقة للزواحف في إندونيسيا حيث تحتوي على أكثر من 2,400 نوع من الزواحف، وقد تم بناؤها عام 1959، ويوجد بها بحيرة صناعية لتغذية التماسيح.

مرتفعات جايو


مدينة آتشيه

مدينة آتشيه هي إحدى أهم المدن في سومطرة فهي أول مدينة يدخل إليها الإسلام في إندونيسيا، ويوجد بها العديد من معالم السياحة في سومطرة مثل:

* متحف تسونامي: فرغم أن الذكرى مؤلمة لأمواج تسونامي التي خلفت العديد من الضحايا، إلا أن زيارة متحف تسونامي تلقى رواجًا كبيرً بين السياح باعتباره أحد الأماكن التي تعرض بعض التفاصيل عن تلك المأساة، وهو يضم العديد من الرسومات والصور التي تعرض حادثة تسونامي، بالإضافة الى السقف المغطى بأسماء ضحايا هذه الكارثة.

 

* مرتفعات جايو: وهي منظر طبيعي خلاب يجمع بين الخضرة والبحر بزرقته الرائعة والجبال الشاهقة، وهي أحد أجمل مناطق السياحة في سومطرة كما أنها موطن لشعب الجايو الذين كانوا يعيشون بمعزل عن البشر حتى بدأت الطرق تُشق باتجاههم.

مسجد ناتونا الكبير


مسجد ناتونا الكبير

يقع مسجد ناتونا الكبير في مدينة رياو، ويتميز بقبابه الجميلة وتصاميمه الإسلامية، كما تم كتابة العديد من الآيات القرآنية في معماره. وقد اكتمل بناؤه عام 2009.

بحيرة توبا


بحيرة توبا

تقع بحيرة توبا في شمال سومطرة، وتبلغ مساحتها 1,130 كيلومتر مربع، وترتفع عن سطح البحر حوالي 900 متر، وتقع تلك البحيرة في فوهة أكبر بركان في العالم، وتبعد عن مدينة ميدان مسافة 3 ساعات بالسيارة تقريبًا. داخل هذه البحيرة تقع جزيرة ساموسيرا الجميلة التي تعد من أشهر معالم السياحة في سومطرة

بحيرة مانينجو


بحيرة مانينجو

تعرف أيضا باسم بحيرة كالديرا، وتوجد في غرب جزيرة سومطرة، وتبلغ مساحتها حوالي 99.5 كيلومتر مربع، ويمكنك ممارسة الصيد بها، وتعتبر من أجمل أماكن السياحة في سومطرة حيث تتميز بجمال مياهها الزرقاء الرائعة، بالإضافة إلى مناخها السياحي المميز وانتشار المساحات الخضراء التي تكسوها الأشجار والنباتات حول البحيرة.

فنادق سومطرة

فنادق سومطرة

يوجد العديد من أجمل فنادق سومطرة والتي تصل أسعار اللية فيها إلى 85 دولار تقريبًا. ومن أفضل فنادق سومطرة التي حازت على تقييمات عالية من قبل المقيمين بها:

* جيه دبليو ماريوت هوتل ميدان

* بوب! هوتل تانجونج كارانج لامبونج

* Freddies Santai Sumurtiga‬

* جراند زوري دوماي

* إميرسيا هوتل آند ريزورت

وتقدم بعض فنادق سومطرة خدمات مميزة مثل توفر حمام سباحة، وموقف السيارات المجاني، وخدمة الواي فاي المجانية، كما أن بعضها يطل على الشاطئ مباشرة مما يجعل رحلتك أكثر متعة.

 

المواصلات في سومطرة


المواصلات في سومطرة

يوجد العديد من وسائل المواصلات التي يمكن ركوبها أثناء السياحة في سومطرة ومنها:

* الحافلات العامة الكبيرة

* الحافلات الصغيرة "الميني باص"

* القطار

* السفن والقوارب

* السيارات التي تجرها الخيول

* الدراجات النارية

السياحة في سومطرة مع موقع رحلتي



السياحة في سومطرة مع موقع رحلتي

إذا كنت تريد السياحة في سومطرة فيمكنك الآن حجز رحلة إلى إندونيسيا مع موقع رحلتي، حيث تجوب في كل مناطقها السياحية المشهورة وتزور سومطرة وغيرها من الأماكن الرائعة في إندونيسيا بسهولة بدون أن تحمل هم حجز الفندق أو السيارة التي تقلك لجميع المناطق السياحة حيث نوفرها لك عند الحجز. بادر بحجز رحلتك الآن قبل الآخرين لتقضي إجازة مميزة مع أسرتك.

 

اقرأ أيضًا:

السياحة في اسطنبول

السياحة في طرابزون