السياحه في تايلند


السياحة في تايلند

لا شك أن تايلند إحدى أكبر الوجهات السياحية في العالم بشكل عام وفي جنوب شرق أسيا على وجه التحديد، ويرجع ذلك لما تتمتع به تايلند من جمال الطبيعة والشواطئ الساحرة، حيث تجذب آلاف السائحين الباحثين عن الاستمتاع والاستجمام سواءً كان السفر الى تايلند لعائلات أو مجموعات أصدقاء أو حديثي الزواج الذين يرغبون في قضاء أيام زواجهم الأولى بها.

وفي كل الأحوال سيجد كل من ذهب إلى تايلاند سياحة بغيته وسيعود إلى وطنه حاملًا معه الذكريات المبهجة في بلد من أجمل بلدان العالم.

السياحة في تايلاند


نبذة عن تايلاند

يعود تاريخ تايلاند المعروف إلى القرن الرابع عشر الميلادي، حيث تعاقبت عليها عدة ممالك قديمة إلى أن تولى الملك راما الأول حكم البلاد في عام 1782م، وكانت تعرف باسم مملكة سيام حتى عام 1939م، وقام بنقل العاصمة إلى بانكوك.

يعتبر الملك راما الأول هو مؤسس سلالة تشاكري التي تحكم تايلند دستوريًا حتى الآن. تعرف تايلاند رسميًا باسم "مملكة تايلاند" وتقع في جنوب شرق آسيا حيث تمتلك سواحل مطلة على بحر أندامان وخليج تايلاند، وتحدها دولة ميانمار (بورما) من الشمال الغربي ولاوس من الشمال الشرقي وكمبوديا من الجنوب الشرقي وماليزيا من الجنوب.

تتمتع تايلاند بمناخ استوائي يجعلها حارة ورطبة على مدار العام حيث تتراوح درجات الحرارة بين 28 و35 درجة مئوية، ومع ذلك يسيطر عليها المناخ البارد خلال الفترة من شهر نوفمبر إلى نهاية فبراير وهي من أكثر الفترات ازدحامًا هناك. وتبدأ بعد ذلك الفترة الحارة من شهر مارس إلى يونيو حيث تصل درجات حرارة إلى 40 درجة مئوية، وبعدها تبدأ فترة الأمطار من شهر يوليو إلى أكتوبر ولكنها في الغالب تأتي على شكل أمطار خفيفة لا تسبب فيضانات ولا تعيق رحلة العمل والاستمتاع في البلاد.

يتألف شعب تايلاند بشكل كبير من سكانها الأصليين، ولكن هذا لا ينفي وجود أقليات كبيرة مثل أصحاب العرقية الصينية المنتشرين في جميع أنحاء البلاد والمسلمين في الجنوب بالقرب من الحدود الماليزية وقبائل التلال مثل كارين و همونغ في شمال البلاد، ولا شك أن لهذا التنوع السكاني تأثيرًا كبيرًا على تنوع الثقافات والحضارات في تايلاند. وتعتبر الديانة البوذية هي المهيمنة هناك بنسبة 95% تقريبًا، ولكن يوجد أيضًا بعض أتباع الديانات الكونفوشيوسية والإسلام والمسيحية.

السياحه في تايلند


أماكن السياحة في تايلاند

تمتلئ تايلاند بالعديد من الأماكن السياحية الجذابة التي تجعل منها دولة سياحية من الطراز الأول، وسنستعرض فيما يلي بعض أشهر أماكن السياحة في تايلاند ونبذة عن كل منها.

بانكوك


بانكوك

تزخر بانكوك بمجموعة من المباني المزخرفة والمعالم الأثرية الهامة لكونها عاصمة البلاد، وبالرغم من مظاهر الحداثة في المدينة إلا أنها تحتفظ بتراثها الثقافي. ومن أبرز المعالم السياحية في بانكوك التي يحرص السياح على زيارتها القصر الكبير "جراند بالاس"، وهو قصر عريق يتميز بزخارفه الذهبية الجميلة وكان مقرًا للحكم منذ نقل العاصمة إلى بانكوك.

كما يوجد في المدينة عدد من المتاحف والمعابد التاريخية أشهرهم متحف جيم تومسون هاوس الذي أسسه الأمريكي جيم تومسون خلال الحرب العالمية الثانية.

أيوتهايا وسوخوثاي


أيوتهايا وسوخوثاي

هما عواصم مملكة تايلاند التاريخية أو مملكة سيام كما كان يطلق عليها، وتعتبر معالم ممتازة للراغبين في التعرف على التاريخ التايلاندي ومشاهدة آثاره الحالية.

جزر تايلاند


جزر تايلاند وشواطئها

تجذب جزر تايلاند وشواطئها الملايين من الزوار سنويًا من جميع أنحاء العالم، بدايةً من منتجع "هوا هين" الذي اكتشفه الملك راما السابع في بدايات القرن العشرين هو أقدم منتجع في تايلاند، وحتى منتجعات باتايا وبوكيت وكو ساموي اللاتي تم اكتشافها في السبعينات ونالت قسطًا وفيرًا من التطوير والاهتمام حتى أصبحت بما هي عليه الآن.

ولا تفوتك كذلك زيارة أرخبيل تشومفون الذي يضم مجموعة كبيرة من الجزر الساحرة التي تجذب السياح من كل مكان، إلى جانب وجود متنزهين مائيين لإضفاء جو من البهجة والمرح على الرحلة، وهما متنزه مو كو الوطني وحديقة أنغ ثونغ الوطنية المائية.

كما تتميز كرابي بشواطئها الطويلة التي تأخذ لونًا ذهبيًا لامعًا يجعلها تبدو كما لو كانت جنة على الأرض.

فنادق تايلند سياحة


فنادق تايلند

تبعًا لانتعاش السياحه في تايلند يتواجد عدد كبير من الفنادق في معظم إن لم يكن جميع جزر تايلاند السياحية وغيرها من المناطق الجاذبة للسياح، وتختلف خدمات وأسعار تلك الفنادق اختلافًا يناسب جميع فئات من يأتون إلى تايلاند سياحة فنذكر من أفضل الفنادق في تايلاند:

- فندق شيراتون غراند سوخومفيت في بانكوك.

- فندق جي دبليو ماريوت بانكوك.

- فندق أفاني باتايا ريزورت أند سبا.

- منتجع وسبا بيمالاي في كرابي.

- فندق أنانتارا شيانغ ماي سيرفيسد سويتس.

 

ونذكر من الفنادق الأفضل سعرًا:

- منتجع إم - إم آر تي هواي كوانغ في بانكوك.

- فندق سوتوس كورت 4 في باتايا.

- فندق بيسك لاين في شيانغ ماي.

- فندق سي شل هت سونلا في كرابي.

- فندق باتونج البوتيكي في بوكيت.

 

كذلك تستطيع استئجار إحدى الشقق الفندقية أو الفيلات المتوفرة لخدمة السياحه في تايلند بشكل يتيح قدرًا أكبر من الخصوصية لمستئجريها، ومن أفضل تلك الشقق والفيلات هناك ما يلي:

- بانكوك شورت ستاي، 2-3 بي آر ساكومفيت.

- سيروكو بوكيت.

- فيلا اكس 2 شيانغ ماي نيمان.

المواصلات في تايلند


المواصلات في تايلند

تمتلك تايلند عددًا من المطارات الدولية في مختلف مدنها، إلا أن المطارين الدوليين الرئيسين يقعان في بانكوك وبوكيت ويعتبرا البوابة الدولية الرئيسية لتايلاند حيث يستقبلان رحلات من معظم دول العالم.

ويوجد كذلك مطارات دولية أخرى في عدة مدن تايلندية مثل هات ياي وكرابي وكو ساموي وشيانغ ماي، ولكنها في معظم الأحيان تقتصر على رحلات بعض دول جنوب شرق آسيا فقط.

وتقوم الخطوط الجوية التايلاندية بمهمة الربط الجوي بين مختلف مدن وجزر تايلاند في حالة الانتقال الداخلي، وتساعدها في ذلك بعض شركات الطيران الخاصة.

وإذا كنت مقيمًا في إحدى دول جنوب شرق آسيا التي تمتلك نقاطًا حدودية مع تايلاند فيمكنك السفر الى تايلند عن طريق البر إما بالقطار أو الحافلات أو السيارات الخاصة، ولكن لا تنسى التأكد من إعداد أوراقك الرسمية التي تسمح لك بدخول البلاد.

أما بالنسبة للانتقال الداخلي بين مدن تايلاند فيمكنك كما ذكرنا استخدام الطيران الداخلي، وتستطيع كذلك الانتقال بواسطة القطارات أو الحافلات. وتتوفر داخل الشوارع التايلندية وسائل المواصلات العامة مثل الحافلات وسيارات الأجرة والشاحنات الصغيرة التي يطلق عليها "سونغثاو" و"التوك توك" والدراجات النارية.

كما يمكنك استئجار سيارة خاصة من أحد مكاتب تأجير السيارات المنتشرة وقيادتها بنفسك إذا كنت تمتلك رخصة قيادة دولية أو استئجار سائق خاص معها.

السفر الى تايلند


السفر الى تايلند مع موقع رحلتي

إذا قررت السفر بغرض السياحة في تايلاند فاترك الأمر لنا في موقع رحلتي، وسنساعدك في إعداد العديد من البرامج السياحية المتنوعة التي يمكنك الاختيار من بينها عند تسجيل حجز رحلة عبر الموقع، بالإضافة إلى توير سيارة خاصة لنقلك إلى أشهر اماكن السياحه في تايلند وحجز الفندق بالنيابة عنك، ونعدك أن نبذل أقصى جهدنا لمساعدتك في الاستمتاع بقضاء أجازة سعيدة في تايلاند الساحرة.

 

اقرأ أيضًا:

رحلتي الى شيانغ ماي

السياحة في بانكوك

السياحة في بوكيت

السياحة في بتايا

السياحة في كرابي

السياحة في شنغماي