السياحة في بانكوك

السياحة في بانكوك

منذ ما يقارب مائتي عام، لم تكن بانكوك أكثر من مجرد مركز تبادل تجاري صغير، اليوم أصبحت بانكوك من أجمل المقاصد السياحية على مستوى العالم، بتنوعها الثقافي، ومعابدها فائقة الجمال متقنة البناء، وأسواقها العائمة المليئة بألوان الفواكه الطازجة التي قد لا تراها في أي مكان آخر في العالم.. كل هذه الاماكن السياحية في بانكوك تسرقك بجمالها وتجعل الحياة تدب في روحك وتحكي بذاتها قصصًا كثيرة.

السياحة في بانكوك


نبذة عن السياحة في بانكوك

تطورت السياحة في بانكوك تطورًا واضحًا خلال السنوات الماضية وأصبحت من أهم وأجمل الوجهات السياحية لمحبي السفر ولقضاء شهر عسل مختلف، تتميز بانكوك بتنوع الأماكن السياحية، من أماكن طبيعية خلابة والتي تطل على خليج تايلاند، أو الجزر الصغيرة القريبة من بانكوك المشهورة بمطاعمها البحرية والتي يمكنك أن تأكل فيها جميع أنواع المأكولات البحرية التي عرفها العالم.

وتعتبر أشهر أنواع السياحة في بانكوك سياحة المعابد، حيث تكثر المعابد الشديدة الجمال المصنوعة بدقة متناهية في تايلاند بشكل عام وفي بانكوك بشكل خاص، ثم ننتقل إلى مراكز التسوق العملاقة وأسواق الطعام الشعبية المبهجة.

الاماكن السياحية في بانكوك

أفضل الاماكن السياحية في بانكوك

يوجد عدد كبير من أماكن السياحة في بانكوك وفيما يلي نذكر نبذة عن أشهرها وأكثرها جذبًا للسياح.

القصر الكبير


القصر الكبير Grand Palace

يعتبر القصر الكبير أفضل الاماكن السياحية في بانكوك على الإطلاق، وهو ما يجب أن تبدأ به عند زيارتك لبانكوك. بُنِيَ هذا القصر عام  1782م وقد كان محل إقامة العائلة الملكية لعدة أجيال، ويستخدم الآن في إقامة الإحتفالات المهمة ويسمَى القصر الكبير بيت الإله بوذا.
إذا كنت لا تريد أن تفوَت أهم وأجمل الأماكن في القصر الكبير فيجب عليك أن تشارك في الجولات التي ينظمها القصر، ستأتي السيارة لأخذك من الفندق وسَيشرحُ لك المرشد السياحي كل ما يتعلق بالبناء والمواد المصنوع منها القصر والتماثيل وما إلى ذلك.

معبد الفجر

معبد الفجر Wat Arun

من أشهر الاماكن السياحية في بانكوك وقد بُنيَ بعد الحروب القديمة مع بورما، ثم بنى فيه الملك لاحقًا قصره الملكي. ويعتبر وقت الغروب أفضل وقت لمشاهدة جمال تصميم هذا المعبد الفريد من نوعه، حيث تنعكس أشعة الشمس على ألوان المعبد الذهبية فتلمع وتشكّل منظرًا جميلًا لا يجب عليك أن تفوته في زيارتك لبانكوك.

معبد وات سوثات والأرجوحة الكبيرة

معبد وات سوثات والأرجوحة الكبيرة

يعتبر من أقدم وأجمل المعابد البوذية في بانكوك، وقد بدأ بناءه الملك راما الأول وأنهى بناءه الملك راما الثالث، ويتميز بتصميمه المعماري المبهج والدافئ، ويوجد بداخل المعبد لوحات فنية إبداعية مثيرة للاهتمام.
وتقع أمام هذا المعبد الأرجوحة العملاقة The Great Swing وقد تم بناؤها لأغراض دينية وكان يقام في هذا المكان مهرجان ديني بعد حصاد الأرز كل عام، ولكن تم منع المهرجان نتيجة وقوع حوادث عديدة بسبب طقوس المهرجان.

المتحف الوطني وقصر وانغ نا

المتحف الوطني وقصر وانغ نا

كان المتحف الوطني في بانكوك هو المتحف الوحيد في تايلاند قديمًا، لذا يحتوي على مجموعة كبيرة من اللوحات الفنية والآلات الموسيقية القديمة والمشغولات اليدوية الخاصة بمختلف أنواع المهرجانات التي كانت تُقام قديمًا، والأسلحة وكل ما كان يستخدم في التاريخ القديم والحديث في تايلاند.
إذا كنتَ شغوفًا بالتاريخ والثقافة التايلندية، يمكنك أن تقضي ما يقارب من نصف يوم في مطالعة أقسام المتحف والقصر المصاحب للمتحف.

سيام بارك سيتي

سيام بارك سيتي

وهي أكبر الحدائق الترفيهية في تايلاند وواحدة من أمتع الاماكن السياحية في بانكوك، وبها مدينة ترفيهية مائية كبيرة ستبهرك بحجمها وألعابها الممتعة والمتنوعة، كما أن بها غابة صناعية تحتوي على تماثيل كبيرة متحركة لمعظم الحيوانات وخاصةً تلك التي كانت تعيش في العصور القديمة، كما توضّح الغابة كيف كان يعيش إنسان الكهف القديم وكيف كان يتعامل مع الحيوانات. ويمكنك أخذ جولة في الغابة عن طريق قطار أو قارب في النهر الصناعي المصمم بداخل الغابة.

نهر تشاو فرايا

نهر تشاو فرايا

يعتبر النهر أهم مسطًح مائي في تايلاند، حيث يوجد به ميناء بانكوك الذي يعتبر أهم الوجهات البحرية التجارية في المملكة، ويفصل النهر بين النصف الشرقي والغربي لمدينة بانكوك، وينتقل آلاف وملايين السكًان والسياح يوميًا من الضفة الشرقية إلى الغربية.

ويمكنك إذا أردت أن تأخذ عبّارة على جانب المعابد البوذية الموجودة على الناحية الشرقية (وات آرون والمعابد القريبة منه) أو المعابد البوذية على الناحية الغربية (القصر الكبير والمعابد القريبة منه)، ويمكنك الاستمتاع بجو المدينة الليلي على أنغام الموسيقى مع الاستمتاع بوجبة عشاء تايلاندي على متن العبّارة الصغيرة.

سفاري ورلد ومارين بارك

سفاري ورلد ومارين بارك (حديقة الحيوانات والحديقة المائية)

تعتبر من أكبر حدائق الحيوانات في منطقة جنوب شرق آسيا بشكل عام، وتقع على مساحة هائلة ولهذا فهي من أكثر أماكن السياحة في بانكوك تميزًا، وتنقسم حديقة الحيوان لقسمين: قسم عروض الحيوانات والعروض المسرحية المتنوعة والتي تبدأ من التاسعة صباحًا حتى الرابعة والنصف مساءًا، مثل عروض الأفيال وعروض الدلافين والقرود وغيرها كثيرًا.

أمّا القسم الثاني من الحديقة فهو حديقة الحيوان المفتوحة. ويوجد بها الحيوانات الطليقة بأنواعها مثل الزرافات والحمار الوحشي ثم هناك قسم خاص بالحيوانات المفترسة بأنواعها مثل النمور والأسود، ويمكنك أخذ جولة ممتعة في الغابة وسط الحيوانات وذلك عن طريق أخذ الحافلة الصغيرة التابعة لحديقة الحيوان سفاري وورلد.

شارع العرب بانكوك


شارع العرب بانكوك

يعتبر شارع العرب في بانكوك مركز تجمع السياح العرب من جميع الجنسيات، وتكثر به المطاعم والمحلات العربية ويقع في منطقة نانا بلازا ويعتبر الاسم الأصلي للشارع هو سوخمفيت سوي 1/3، ويقع بين سوخمفيت 3 وسوخمفيت 5.

الاسواق في بانكوك


الاسواق في بانكوك

تعتبر الأسواق الشعبية والشوارع التي يكثر بها الطعام التايلندي الشعبي هي مصدر بهجة لا يمكنك أن تتغاضى عنه في رحلتك إلى بانكوك، ومن أشهر أنواع السياحة في بانكوك سياحة الطعام، لما تمتاز به المدينة من أنواع الطعام اللذيذ الغني بالتوابل المختلفة.

كما تستطيع أن تجد كل ما تبحث عنه من تذكارات وقطع فنية ومشغولات يدوية شعبية في هذه الأسواق. ومن أهم الاسواق في بانكوك

- تشاتوتشاك ماركت Chatuchak Market: ويحتوي هذا السوق على كل ما قد تفكر به أو تبحث عنه، وبه ما يقارب 15 ألف عربة صغيرة بمختلف الأطعمة الشعبية والمجوهرات والتذكارات الدينية الخاصة بالسكان المحليين. تعتبر زيارة هذا السوق طريقة رائعة للتعرف على الحياة اليومية لسكان المدينة.

 

- سوق دامنيون سادوك العائم  Damneon Saduak Floating Market: وهو من أشهر الاسواق في بانكوك ومن أجمل ما قد تراه في هذه المدينة، ويقع على بُعد ساعة ونصف بالسيارة خارج بانكوك. وقد أُطلِقَ على مدينة بانكوك لقب "فينيسيا الشرق" بسبب هذا النوع من الأسواق العائمة الذي تكثر فيه القوارب الجميلة المحمّلة بمختلف أنواع الفواكه والخضروات الطازجة. ويعتبر أيضًا وسيلة للتعامل مع السكّان المحليين بطريقة طبيعية.

 

- طريق خاو سان Khao San Road: يحتوي هذا الشارع على عربات طعام شعبية وأماكن ضيافة وتنتشر به طاولات لبيع الملابس، وإذا كنتَ من محبي القراءة والبحث في الكتب القديمة فإن هذا الشارع به بعض المكتبات التي تحتوي على الكتب المستعملة القديمة. كما يوجد بهذا الشارع أيضًا عربات طعام هندية وآسيوية أخرى مختلفة.
يتميز هذا الشارع بالأصوات العالية والمختلفة مثل أصوات الباعة وأصوات الموسيقى الصادرة من أماكن كثيرة، كما يتميز هذا الشارع بوجود سيّاح من جميع الجنسيات العالمية.

السياحة في بانكوك مع موقع رحلتي


السياحة في بانكوك مع موقع رحلتي

يمكنك الآن السياحة في بانكوك مع موقع رحلتي عن طريق حجز برنامج سياحي خاص أو الذهاب في رحلة إلى تايلند، ونقوم في شركة رحلتي بتوفير سيارة خاصة تحملك إلى أهم الاماكن السياحية في بانكوك بالإضافة إلى حجز الفندق بالنيابة عنك.

اقرأ أيضًا:

السياحة في بوكيت

السياحة في بتايا

السياحة في كرابي

السياحة في شنغماي

السياحة في كوساموي