السياحة في كوساموي


السياحة في كوساموي

تعتبر جزيرة كوه ساموي التايلنديه واحدة من أجمل الجزر التي احتلت مكانة مرتفعة على عرش السياحة في تايلند، ويرجع ذلك لطبيعتها الساحرة التي تجذب مئات الآلاف من السياح الباحثين عن المتعة والاستجمام. سنتحدث في هذا المقال عن السياحة في كوساموي وسنجيبك عن أهم سؤال يطرأ على ذهنك وهو ما هي أهم الأماكن السياحية التي ينبغي عليّ زيارتها خلال رحلتي الى كوه ساموي

جزيرة كوه ساموي التايلنديه


نبذة عن جزيرة كوه ساموي التايلنديه

تقع جزيرة كوه ساموي التايلنديه ضمن أرخبيل تشومفون في خليج تايلاند وتبعد عن الساحل الشرقي لجنوب تايلاند بحوالي 80 كم، كما تقع على بعد 700 كم جنوب العاصمة التايلندية بانكوك.

تمتد جزيرة كوه ساموي التايلنديه على مساحة 247 كيلو متر مربع وهي بذلك تعد ثاني أكبر جزيرة في تايلاند وأكبر جزيرة في أرخبيل تشومفون الذي يضم أكثر من 80 جزيرة تشكل في مجموعها منتزه أنغ ثونغ الوطني البحري، ويبلغ عدد سكانها حوالي أربعين ألف نسمة معظمهم من البوذيين.

تتمتع الجزيرة بتاريخ ممتد إلى قرون بعيدة حيث ظهرت في الخرائط الصينية التي يرجع تاريخها إلى عام 1687م وكانت تسمى "بولو كورنام"، إلا أن التاريخ الفعلي لبداية نشاط السياحة في كوساموي يرجع إلى أواخر القرن العشرين وتحديدًا في فترة السبعينيات عندما بدأت مجموعات صغيرة من السياح تزور الجزيرة. مع بداية التسعينيات بدأت السياحة في كوه ساموي تزدهر ازدهارًا ملحوظًا حتى أصبحت الآن ثاني أهم جزيرة سياحية في تايلاند بعد جزيرة بوكيت.

تتمتع جزيرة كوه ساموي بمناخ جيد ودرجات حرارة معتدلة على مدار العام ويختلف مناخ الجزيرة عن مناخ تايلاند بشكل عام، حيث تتمتع بمناخ جاف إلى حد ما خلال الفترة من شهر أبريل حتى شهر سبتمبر وهي الفترة التي تسيطر فيها الرياح الموسمية على معظم أنحاء البلاد، أما خلال الفترة من شهر أكتوبر إلى شهر ديسمبر فيسيطر على الجزيرة المناخ الرطب في حين تكون باقي أجزاء تايلاند جافة، ويبدأ الموسم الجاف في جزيرة كوساموي من شهر يناير وحتى شهر مارس.

السياحة في كوساموي


أماكن السياحة في كوه ساموي

من أهم ما يشغل تفكير سياح كوه ساموي هو السؤال المتكرر: ما الذي يمكنني القيام به أثناء رحلتي الى كوه ساموي ؟ وهل تستحق هذه الجزيرة عناء السفر وقضاء الإجازة بها؟ وللإجابة عن هذه الأسئلة سنستعرض فيما يلي نبذة عن أهم معالم وأماكن السياحة في كوه ساموي لتكتشف بنفسك الإجابة.

شواطئ كوه ساموي


شواطئ كوه ساموي

تتميز جزيرة كوه ساموي بكثرة شواطئها الرائعة التي يأتي إليها السياح خصيصًا من داخل تايلند وخارجها للاستجمام والاستمتاع، ومن أشهر هذه الشواطئ شاطئيّ تشاوينغ ولاماي اللذان يعتبران أفضل شاطئين في كوه ساموي ويتمتعان بمستوى متطور من الخدمات ووجود الفنادق الفاخرة بجوارهما.

كما يوجد أيضًا عدد من الشواطئ المتميزة في الجزيرة مثل شاطئ ماي نام وهو شاطئ هادئ وجميل على الساحل الشمالي، وشاطئ ليم ياي في الطرف الشمالي الغربي، وشاطئ بانغ راك في الطرف الشمالي الشرقي، وشاطئ تشونغ مون في الشمال.

ساموي أكواريوم وحديقة حيوانات النمر


ساموي أكواريوم وحديقة حيوانات النمر

تعتبر من أكثر الأماكن متعة في كوه ساموي، وخاصةً للرحلات العائلية والأطفال. تم تأسيس الحديقة منذ أكثر من عشرين عامًا، وبفضل الاهتمام والتنمية التي تحظى بها أصبحت واحدة من الحدائق الرائدة في جنوب تايلند. تستطيع فيها استكشاف أنواع متنوعة من الأسماك والمخلوقات البحرية المستخرجة من خليج تايلاند وتحديدًا كوه ساموي، كما يمكنك الاستمتاع بمشاهدة إمبراطورية النمور والطيور النادرة وعروض أسد البحر وغيرهم الكثير.

حديقة الفراشات


حديقة الفراشات

إذا كنت ترغب في قضاء وقت ملئ بالبهجة والجمال فلن تجد أفضل من حديقة الفراشات في كوه ساموي التي تقع في جنوب شرق الجزيرة، حيث تضم الحديقة الهادئة مجموعة كبيرة من الفراشات مختلفة الأشكال والأحجام حتى أن بعضها يصل طول أجنحتها إلى 25 سم، كما تمتلئ الحديقة بمجموعة رائعة من الزهور الاستوائية الخلابة مما يجعلك تقول لقد كانت رحلتي الى كوه ساموي رائعة.

فنادق كوساموي


فنادق كوساموي

تبعًا لازدهار السياحة في كوساموي انتشرت الفنادق والشقق الفندقية وغيرها من أماكن الإقامة المعدة لاستقبال السياح الوافدين إلى الجزيرة، ويتنوع مستوى فنادق كوساموي تنوعًا يناسب شتى تفضيلات وأذواق الزوار سواءً من حيث الخدمات أو الأسعار. وفيما يلي مجموعة من أفضل فنادق كوه ساموي:

 

- فندق ذا بريفيليدج إزرا بيتش كلوب.

- فندق ذا ريتز كارلتون كوه ساموي.

- فندق لا بيرل لوكشري البوتيكي

- فندق ميركيور كوه ساموي بيتش ريزورت.

- فندق ماناثاي كوه ساموي.

 

أما عن فنادق كوساموي الأقل سعرًا فنذكر منها:

- فندق ليك سيتي.

- فندق ساموي هاني سوت.

- فندق ناشورال ساموي.

- باي بيتش ريزورت.

- منتجع بيه آند بيه ساموي.

 

كما تتوفر جزيرة كوه ساموي مجموعة فاخرة من الفيلات والشقق الخاصة للإيجار لمحبي الهدوء والخصوصية ولمن يفضلون رحلات كوساموي الفاخرة، ونذكر منها:

- فيلات منتجع أس إيه أل إيه ساموي تشاوينغ بيتش.

- كونراد كوه ساموي.

- فيلا تانغو لوكس بيتش ساموي.

المواصلات أثناء السياحة في كوه ساموي


المواصلات أثناء السياحة في كوساموي

يسافر معظم السياح إلى كوه ساموي جوًا عن طريق بانكوك، حيث تعتبر رحلات بانكوك هي الأكثر شيوعًا في مطار كوه ساموي الداخلي، إلى جانب بعض الرحلات الداخلية من بوكيت وشيانغ ماي. وتتوفر خدمة النقل البري من المطار بواسطة حافلات صغيرة مخصصة لهذا الغرض ولا يوجد سيارات أجرة غيرها في المطار، ولكن بإمكانك استئجار سيارة أجرة "تاكسي" من خارج المطار إذا كنت تفضل ذلك.

تستطيع أيضًا الذهاب إلى كوه ساموي عن طريق واحد من المطارين القريبين منها وهما مطار سورات ثاني ومطار تشومفون ثم استخدام العبارة للوصول إلى الجزيرة، وفي الغالب تكون الرحلات الخاصة بهذين المطارين أقل تكلفة من رحلات مطار كوه ساموي.

تتميز جزيرة كوه ساموي التايلنديه بوجود شبكة طرق متطورة جدا إذا ما قورنت بباقي جزر تايلند، وساهم ذلك في سهولة حركة المواصلات في الجزيرة وتنوعها. ومن أبرز وسائل المواصلات هناك "ساموي تاكسي" وهي سيارات أجرة عامة منتشرة في الجزيرة، يعيبها فقط الامتناع الملحوظ لسائقيها عن استعمال العدادات وفرضهم أجرة باهظة عند الأماكن السياحية بشكل خاص.

وكمعظم جزر ومدن تايلند، يتواجد في كوه ساموي ال "سنغثاو" وهي شاحنات صغيرة تم تحويلها لحافلات وتستخدم في خدمات النقل العام. أيضًا يمكنك استئجار الدراجات النارية المنتشرة في تايلند بشكل عام، ولكنها تتطلب تقديم جواز سفرك لمكتب التأجير كضمان، لذلك يعد الخيار الأفضل منها هو الدراجات الكهربائية أو الدراجات الهوائية.

كما تستطيع استئجار سيارة خاصة من أحد مكاتب تأجير السيارات المتوفرة في كوه ساموي، ويعتبر هذا هو الخيار الأمثل لمساعدتك في الانتقال بسهولة داخل الجزيرة.

يمكنك كذلك تحميل تطبيق "نافيجو ساموي" وهو تطبيق للهواتف الجوالة لاستئجار السيارات يشبه تطبيق أوبر، ويتميز بأن جميع سيارات الأجرة التي يتعامل معها مزودة بكاميرات في الداخل وجميع السائقين يتحدثون الإنجليزية بشكل جيد، لذلك تعتبر هذه الخدمة بديل جيد وآمن بالنسبة لسيارات الأجرة العادية بالإضافة إلى تكلفتها المناسبة.

رحلتي الى كوه ساموي


رحلتي الى كوه ساموي مع موقع رحلتي

إذا اتخذت قرارك بالسياحة في كوه ساموي خلال فترة إجازتك فاعتمد علينا في موقع رحلتي، كل ما عليك هو الضغط على تسجيل حجز رحلة عبر الموقع ثم قم الاختيار بين العديد من رحلات كوساموي المختلفة التي تم إعدادها خصيصًا لك لمساعدتك في قضاء رحلة ممتعة من رحلات كوساموي الفاتنة.