السياحة في بتايا


السياحة في بتايا

تحتل مدينة بتايا مكانة كبيرة كواحدة من أشهر المدن السياحية في تايلند، حيث تزخر المدينة بالأماكن السياحية والأنشطة الترفيهية التي تجذب السياح من كل مكان وتوفر لهم فرصة رائعة للترفيه والاستجمام. سنتحدث في هذا الموضوع عن السياحة في بتايا تايلند وأهم الاماكن السياحية في بتايا بشكل عام وأيضًا الاماكن السياحية في بتايا للعوائل.

السياحة في بتايا


نبذة عن بتايا

باتايا هي منتجع ساحلي على ساحل الخليج الشرقي لتايلاند، وتقع على بعد حوالي 150 كم جنوب شرق العاصمة التايلاندية بانكوك. يعود تاريخ بداية نشاط السياحة في بتايا تايلند إلى فترة حرب فيتنام، حيث كان الجنود الأمريكان يعتبرونها مستقرًا للترفيه خلال فترة إجازاتهم، ومنذ ذلك الحين بدأت شهرة مدينة بتايا على المستوى السياحي وأصبحت السياحة في بتايا هدفًا لمنظمي الرحلات السياحية في جميع أنحاء العالم.

وساهم في ذلك أيضًا قيام السلطات المحلية ببذل الكثير من الجهود لإقامة المزيد من المعالم والأنشطة الترفيهية والاماكن السياحية في بتايا للعوائل بعد أن كانت السياحه في بتايا تكاد تقتصر على السهرات وبارات الخمور.

وقد أدت الجهود التي بذلتها السلطات المحلية على مدى السنوات القليلة الماضية إلى تحسين مستوى الشواطئ ووفرة الفنادق ودور الضيافة، مما جعلها مكانًا ممتازًا لقضاء عطلة نهاية الأسبوع في تايلاند.

كما أن افتتاح مطار سوفارنابومي الدولي أو مطار بانكوك الدولي الجديد - كما يطلق عليه - الذي يقع إلى الشرق من العاصمة بانكوك بجوار الطريق السريع المؤدي إلى بتايا، قد أدى إلى تسهيل الزيارات السياحية المتجهة إلى بتايا حتى أصبحت المدينة تستقبل ما يزيد عن خمسة ملايين زائر سنويًا.

إلى جانب كل ما سبق، فالتركيبة السكانية المتنوعة لسكان بتايا التي تتكون من مزيج من الجنسيات والأعراق المختلفة قد ساهمت بكل تأكيد في جعل المدينة أكثر جاذبية لمختلف فئات السياح من كل دول العالم، حيث لا يكاد يشعر السائح فيها بالغربة نتيجة توفر الكثير من الأجواء والخدمات التي اعتاد عليها في بلده.

تتمتع بتايا بمناخها الاستوائي الذي يتميز بكونه رطبًا وجافًا إلى جانب درجات حرارة متوسطة ومعتدلة معظم أيام السنة، ويسيطر عليها المناخ الحار الجاف خلال الفترة من شهر ديسمبر إلى شهر فبراير، يليه المناخ الحار الرطب خلال شهري مارس وأبريل، ثم يبدأ المناخ الحار المصحوب بالأمطار بدايةً من شهر مايو إلى شهر نوفمبر.

الاماكن السياحية في بتايا


الاماكن السياحية في بتايا

تتميز السياحة في بتايا تايلند بتنوع فروعها ومجالاتها، فبالرغم مما سبق ذكره عن كونها منتجعًا وساحلًا مليئًا بالشواطئ الرائعة، إلا أن الاماكن السياحية في بتايا للعوائل تتميز بوجود مجموعة واسعة من أماكن التسوق والأنشطة الترفيهية مثل ركوب الخيل والقفز بالحبال وإطلاق النار.

بالإضافة إلى الرياضات المائية الممتعة مثل الغوص والتزلج على الماء وركوب الأمواج وصيد السمك وركوب المراكب الشراعية وغيرها. كما تحظى بتايا بشعبية كبيرة كمكان لإقامة المؤتمرات والندوات، إلى جانب السياحة الطبية التي تتميز بها المدينة حيث يحرص معظم زوارها على الاستفادة من التقدم الطبي الملحوظ بها حتى تكتمل متعة رحلتهم بالاسترخاء والتعافي وتجديد الشباب.

وفيما يلي نبذة عن أشهر الاماكن السياحية في بتايا.

حديقة حيوان النمر سريراتشا


حديقة حيوان النمر سريراتشا

تم افتتاحها في عام 1997م في جنوب بتايا وتعتبر من أشهر وأفضل حدائق الحيوان على مستوى تايلند، حيث تمتد على مساحة حوالي 400 ألف كيلو متر مربع ويستغرق الذهاب إليها 30 دقيقة بالسيارة.

تستطيع فيها الاستمتاع بمشاهدة النمور والفيلة والتماسيح والجمال والنعام وغيرها من الحيوانات الجذابة ويمكنك إطعامهم بنفسك، كما تمتلئ الحديقة بأنواع مختلفة من الزهور الرائعة التي تعطي للمكان سحرًا خاصًا.

حديقة صخرة المليون سنة ومزرعة التماسيح


حديقة صخرة المليون سنة ومزرعة التماسيح

تعتبر هذه الحديقة من أجمل وأروع الاماكن السياحية في بتايا خاصةً لعاشقي الطبيعة، حيث قام بتأسيسها رجل أعمال يدعى خون سوان فانومواتاناكول بدافع حب الطبيعة والحفاظ على المعالم الطبيعية الخلابة في تايلاند، وتم افتتاحها للزوار في الأول من فبراير عام 1992م.

تنقسم الحديقة إلى ثلاثة أقسام:

- القسم الأول: حديقة الصخور وتضم أشجارًا متحجرة يزيد عمرها عن 100 مليون سنة وأشجار تايلاندية تعود إلى أكثر من 200 عام وصخور مجسمة على أشكال حيوانات يصل وزنها إلى حوالي 75 طن.

- القسم الثاني فهو مملكة التماسيح والتي تضم أكبر عدد من التماسيح في تايلند.

- القسم الأخير هو حديقة الحيوانات النادرة.

عالم تحت الماء بتايا


عالم تحت الماء بتايا

هو الحوض المائي الوحيد في مدينة بتايا، ويضم الكثير من الكائنات البحرية الملونة البديعة التي تستطيع مشاهدتها من خلال الأنفاق الأكريليك الواضحة التي تمتد لأكثر من 105 متر وتمكنك من رؤية المخلوقات البحرية من حولك في كل الاتجاهات كما لو كنت تغوص في عمق البحر.

فنادق بتايا

فنادق بتايا

تتميز بتايا بوجود عدد كبير من الأماكن المجهزة تجهيزًا تامًا لاستقبال سياحها على أكمل وجه، وتتنوع هذه الأماكن بين فنادق وشقق فندقية ودور ضيافة وشقق خاصة للإيجار بحيث يجد كل سائح المكان الذي يحقق له الراحة والأمان. كما تختلف مستويات وخدمات وأسعار تلك الفنادق بشكل يناسب فئات وأذواق مختلف السياح، فنذكر من أفضل الفنادق في بتايا:

- فندق ويف بتايا.

- فندق هيلتون بتايا.

- فندق آت مايند إكسكلوسيف بتايا.

- فندق باراكودا بتايا - إم غاليري باي سوفيتل.

- فندق أفاني بتايا ريزورت أند سبا.

 

ومن الفنادق الأقل سعرًا نذكر:

- فندق كاسا ديل ناردي.

- فندق ذا كورنر لودج.

- فندق تشابا غاردين أبارتمنت.

- فندق هوم بتايا.

- فندق ذا غاردن بلاس بتايا.

 

ومن أفضل الشقق الفندقية في بتايا:

- شقق سيتي سمارت لوكشري.

- ذا أوربان سيتي سنتر باي ماي بتايا ستاي.

- ماركلاند بيتش فرونت باي ماي بتايا ستاي.

المواصلات في بتايا


المواصلات في بتايا

يعتبر مطار سوفارنابومي الدولي أو مطار بانكوك الدولي الجديد هو البوابة الرئيسية الدولية لبتايا، حيث تستغرق المسافة بينه وبين مدينة بتايا حوالي ساعتين بالسيارة.

كما يوجد في مدينة بتايا مطار يو تاباو - رايونغ - بتايا الدولي أو يطلق عليه اختصارًا مطار يو تاباو الدولي وهو مطار مدني وعسكري، وبالرغم من كونه واحد من أكبر ثمانية مطارات دولية في تايلاند إلا أنه لايستقبل رحلات دولية إلا من دول محددة معظمها في جنوب آسيا مثل ماليزيا والصين وبعض الرحلات الداخلية من مدن تايلاند.

وتستغرق المسافة من مطار يو تاباو إلى وسط مدينة بتايا حوالي نصف ساعة بالحافلات الصغيرة المعدة لهذا الغرض في المطار مقابل أجرة محددة.

أما عن الانتقال الداخلي داخل شوارع مدينة بتايا، فتتوفر وسائل المواصلات العامة بأنواعها المختلفة مثل الحافلات وسيارات الأجرة "التاكسي" وسيارات تسمى ب "سنغثاو" وهي شاحنات صغيرة تم تحويلها إلى حافلات والدراجات النارية الأجرة التي يطلق عليها "موتوساي"، كما يمكنك استئجار دراجة أو دراجة نارية وقيادتها بنفسك وتعتبر من أفضل الوسائل لاستكشاف المدينة.

يمكنك كذلك استئجار سيارة خاصة من أحد مكاتب تأجير السيارات المنتشرة وقيادتها بنفسك إذا كنت تمتلك رخصة قيادة دولية ولكن لا يعتبر هذًا أمرًا مثاليًا بسبب ازدحام المرور هناك.

السياحة في بتايا تايلند


السياحة في بتايا تايلند مع موقع رحلتي

إذا قررت استغلال إجازتك في رحلة السياحه في بتايا فقط اترك الأمر لنا في موقع رحلتي، كل ما عليك هو تسجيل حجز رحلة عبر الموقع ثم قم بالاختيار بين أكثر من برنامج سياحي شامل تم تصميمه خصيصًا لك لمساعدتك في الاستمتاع برحلة السياحة في بتايا تايلند

اقرأ أيضًا:

السياحة في كرابي

السياحة في شنغماي

السياحة في كوساموي