السياحة في شنغماي


السياحة في شنغماي

شنغماي عاصمة مقاطعة شيانج ماي التي تقع في شمال تايلاند، وهي من أكثر المدن السياحية جذبًا للسياح لما تتمتع به من طبيعة ساحرة خلابة وتاريخ عريق، فهي تعد من أهم المدن الثقافية التاريخية السياحية، حيث إنها تجمع بين المباني التاريخية الأثرية العريقة وجميع مظاهر الحياة الحديثة، وفي هذا الموضوع سنأخذ إطلالة على السياحة في شنغماي تايلاند ونتعرف فيها على أهم الاماكن السياحية في شنغماي تايلاند، وكيف يمكنكم قضاء أجمل الأوقات هناك.

السياحة في شنغماي


نبذة عن شنغماي

شنغماي عاصمة مقاطعة شيانج ماي، فمدينة شيانج ماي تعد واحدة من أكبر المدن السياحية في تايلاند، وتقع على بعد 700 كم شمال بانكوك، ويقبل عليها السياح من شتى أنحاء العالم لما تتمتع به من طبيعة ساحرة، فهي مدينة هادئة خضراء، تحيط بها الجبال وتقع على سهل يرتفع 316 متر عن مستوى سطح البحر.

كما أنها مدينة ثقافية وتاريخية مميزة فقد كانت عاصمة لمملكة لانا لمدة 300 عام، لذلك نجد عدة اماكن سياحية في شنغماي تايلاند مثل المباني الأثرية التي تتميز بالطراز التاريخي العريق، كما أن هذا التميز الأثري لم يمنعها من مواكبة مظاهر الحياة الحديثة فنجد بها العديد من المطاعم والأسواق والفنادق الفاخرة.

كما أن الارتفاع المعتدل لمدينة شنغماي وموقعها الشمالي جعلا مناخها أكثر اعتدالًا من باقي المناطق الوسطى والشرقية والجنوبية من تايلند.

حديقة دوي إنثانون الوطنية


حديقة دوي إنثانون الوطنية

تعد واحدة من أجمل الاماكن السياحية في شنغماي وتضم دوي إنثانون حوالي 500 كيلومتر مربع من المرتفعات الجبلية، بالإضافة إلى أعلى قمة في تايلاند، وهي واحدة من أشهر الحدائق في تايلاند. تمتاز بالطقس البارد نسبيًا.

في هذه الحديقة يوجد العديد من المنتزهات ذات المناظر الطبيعية الخلابة، والحديقة تحتوي على مزيج متنوع وساحر من النباتات والأشجار والجبال دائمة الخضرة على ارتفاعات متوسطة، وبالقرب من القمة تجد بها الصنوبر والغابة السحابية. الحديقة هي موطن لمجموعة واسعة كبيرة من الطيور، فهي تضم 385 نوعًا من الطيور المذهلة، ويوجد ثلاثة أنواع منها في إنثانون فقط مما يجعلها من أجمل أماكن السياحة في شنغماي

حديقة الملكة سيريكيت النباتية


حديقة الملكة سيريكيت النباتية

هي الحديقة النباتية الأولى في البلاد وفقًا للمعايير الدولية، في هذه الحديقة يمكنك الاستمتاع برؤية الكثير من النباتات والأشجار والزهور كما يمكنك مشاهدة أنواع مختلفة من الطيور، هناك ستجد جو الاسترخاء الحقيقي إذا كنت من عشاق الطبيعة.

المعابد القديمة في شنغماي


المعابد القديمة في شنغماي

اكتشف معابد شنغماي القديمة حيث يمكنك استكشاف المعالم التاريخية والدينية من وات دوي سوثيب ووات سوان دوك ووات تشيدي لوانغ، كما يمكنك الاستمتاع بالإطلالات الخلابة على مدينة شنغماي والهندسة المعمارية المعقدة للآثار البوذية والهندوسية التاريخية.

حديقة الفيلة في شنغماي


حديقة الفيلة في شنغماي

هي محمية طبيعية للفيلة، يمكنك قضاء أمتع الأوقات بها إما من خلال ركوب الفيلة والاستمتاع برحلة ممتعة على ظهرها مرورًا بالمناظر الطبيعية الساحرة، كما يمكنك اللعب مع الفيلة والاهتمام بها ورش الماء عليها، ومشاهدة العروض الرائعة التي تقوم بها الفيلة وهي من أمتع أماكن السياحة في شنغماي

حديقة حيوانات شنغماي


حديقة حيوانات شنغماي

هي واحدة من أكبر حدائق الحيوان في العالم، وتعد من أمتع الاماكن السياحية في شنغماي لعشاق الحيوانات حيث تضم الحديقة أكثر من أربعمائة نوع من الثدييات والطيور والزواحف، أما الحيوانات المائية والأسماك فيوجد في الحديقة أكثر من 7,000 نوع مختلف، لذلك عند زيارتها يمكنك مشاهدة حيوانات لم ترها من قبل في حياتك، كذلك يمكنك الاستمتاع بإطعام الأسماك والغوص معها برفقة المدربين المختصين.

فنادق شنغماي تايلاند


فنادق شنغماي تايلاند

من أهم ما يميز السياحة في شنغماي أماكن الإقامة بها، فتجد أن أنواع أماكن الإقامة بها تتنوع بين الفنادق والمنتجعات والشقق الفندقية، وليس ذلك فحسب بل كذلك تختلف الأسعار وتتفاوت بحسب الموقع ومستوى الخدمة المقدم بالمكان، فلذلك تجد أمامك العديد من الاختيارات لتختار من بينها الأكثر ملاءمةً لك. وفي ما يلي عرض لبعض الفنادق في شنغماي تايلاند:

 

فنادق حازت على معدلات تقييم عالية رغم أن سعرها مرتفع:

- راشامانكا ريتريت

- شيانج ماي ريفرسايد

- 137 بيلارس هاوس

 

فنادق حازت على معدلات تقييم عالية أيضًا لكن أسعارها أقل من الفنادق السابقة:

- سالا لانا تشيانغ ماي

- سيريبانا فيلا ريزورت آند سبا

 

كذلك من المنتجعات التي حازت على معدلات تقييم عالية وهي مختلفة الأسعار بحسب الموقع والخدمات المقدمة:

- منتجع راتيلانا ريفرسايد سبا

- منتجع أنانتارا تشيانغماي

- نا نيراند رومانتيك بوتيك

- بالم سبا فيلاج

المواصلات في شنغماي


المواصلات في شنغماي

يعتبر مطار شنغماي الدولي هو البوابة الرئيسية لمدينة شنغماي عاصمة مقاطعة تشيانغ ماي في تايلاند، ويستقبل المطار رحلات دولية من مختلف دول العالم، إلى جانب العديد من الرحلات الداخلية من بعض المدن التايلاندية الأخرى، وهو يُعد المطار الرابع الأكثر ازدحامًا في البلاد، كما يمكنك الذهاب إلى شنغماي كذلك بواسطة القطار أو الحافلات أو السيارات.

 

أما عن الانتقال داخل مدينة شنغماي نفسها فوسائل المواصلات في شيانغ ماي لها أشكال عديدة ومتنوعة، فهي تتنوع بين:

 

1. الحافلات: خدمة الحافلات العامة ليست سائدة في شيانغ ماي، وهناك حافلات مكوكية تغطي طريقين يربطان المطار بالمدينة.

2. أوبر وغراب (سيارات الأجرة عن طريق تطبيقات الهاتف المحمول) وهما وسيلتي النقل الأكثر ملاءمة للسفر في جميع أنحاء شيانغ ماي. وخدمة أوبر وغراب غالبًا ما تكون أرخص من خدمة سيارات الأجرة العادية.

غراب هو نسخة من أوبر خاصة بجنوب شرق آسيا. فإذا كنت تخطط لقضاء عطلة طويلة في جنوب شرق آسيا، يرجى تثبيت هذا التطبيق على الهاتف المحمول الخاص بك؛ لأنه سيكون مفيدًا للغاية لرحلة السفر الخاصة بك في تايلاند وفيتنام وماليزيا وسنغافورة وأندونيسيا والفلبين، كما أن غراب يمنحك خيارات للاختيار بين سيارة خاصة (غراب كار)، أو سيارة أجرة العادية (غراب تاكسي)، أو حتى سونغتاو (غراب رودانغ).

3. استئجار سيارة: يمكنك استئجار سيارة خاصة خلال مدة إقامتك بالمدينة وقيادتها بنفسك إذا كنت تمتلك رخصة قيادة دولية.

4. سونغثاو (أو ما يعرف بالتاكسي الأحمر أو الشاحنة الحمراء) هي أكثر وسائل النقل شيوعًا في شيانغ ماي، وهي عبارة عن شاحنة صغيرة بداخلها صفين من المقاعد، ومن السهل جدًا العثور على سونغثاو في شيانغ ماي إما ليلًا أو نهارًا في جميع أنحاء المدينة.

يمكنك الحصول على سونغثاو والذهاب به إلى أي مكان طالما أنك لا تمانع في مشاركة رحلتك مع الركاب الآخرين، كما يمكنك أن تجده في كل أنحاء المدينة.

5. توك توك: هو أكثر وسائل النقل شيوعًا في شيانغ ماي بعد سونغثاو، ويعد وسيلة سريعة، وصاخبة، كما أنه يذهب إلى كل مكان، وهي وسيلة نقل غير مكلفة تعتمد على مهارات المساومة الخاصة بك.

6. ساملور (ريكشو) (الدراجات ثلاثية العجلات) وهو من وسائل النقل الساحرة جدًا، وكلمة "ساملور" تعني حرفيًا "3 عجلات" باللغة التايلاندية، يستخدم بشكل رئيسي من قبل السياح الذين يرتادون المدينة القديمة. ويمكن العثور عليها في سوق واروروت بجوار النهر.

7. سيارة الأجرة (التاكسي): هناك سيارات أجرة مكيفة الهواء في شنغماي، ولكن أعدادهم صغيرة وليس من السهل أن تجدهم؛ لأنهم لا يجولون في الشوارع، ولكنهم ينتظرون في المطار ومحطة السكك الحديدية ومحطة الحافلات والمراكز التجارية والفنادق.

من الجيد أن تطلب من الفندق الخاص بك استدعاء سيارة أجرة لك وأن تطلب من السائق رقم هاتفه، كذلك حاول الحصول على رقم أو أكثر من أرقام سائقي سيارات الأجرة الأخرى؛ لأنك قد تجد أحدهم غير متوفر عند طلبه.

8. دراجة نارية تاكسي: تتوفر دراجات نارية تاكسي في محطة حافلات تشانغ فوياك ومحطة أركيد للحافلات. وعادةً تكون أرخص من سيارات الأجرة العادية و التوك توك.

9. تأجير دراجة نارية (سكوتر): إذا كنت تعرف كيفية قيادة الدراجة النارية ولديك رخصة قيادة دولية فيمكنك استئجار دراجة نارية، فاستئجار الدراجة النارية رخيص جدًا، وكما أنها وسيلة رائعة وممتعة لاستكشاف شيانغ ماي.

10. الدراجات الهوائية: يمكنك استئجار دراجة هوائية في شيانغ ماي، فمن السهل جدًا العثور على متجر للدراجات الهوائية أو بيت ضيافة يقدم خدمة استئجار الدراجات، وهناك أيضًا محطات تأجير الدراجات في جميع أنحاء المدينة، كما توفر بعض الفنادق وبيوت الضيافة لضيوفهم خدمة الاستخدام المجاني للدراجات.

ركوب الدراجات في شيانغ ماي هو وسيلة جيدة جدًا لاستكشاف العاصمة القديمة ، حيث تقع المعالم التاريخية والمعابد والمقاهي والفنادق والمحلات التجارية والمطاعم وغيرها وهي ليست بعيدة عن بعضها البعض.

كما أن ركوب الدراجة يمنحك الحرية فيمكنك التوقف متى تشاء في أي مكان تريده مثلًا لشرب كوب من القهوة، أو أخذ لقطات لمبنى أثري جميل، يمكنك ركن الدراجة على جانب الطريق، أمام مطعم ، أو تحت شجرة .... إلخ، طالما أنها لا تعيق الرصيف أو الطريق الرئيسي.

السياحة في شنغماي تايلاند


السياحة في شنغماي تايلاند مع موقع رحلتي

نرجو أن يكون هذا التقرير قد أفادكم في معرفة معلومات عن السياحة في شنغماي تايلاند وفي حال رغبتم في زيارة تلك المدينة الساحرة ورؤية اماكن سياحية في شنغماي تايلاند على أرض الواقع، يمكنكم الحجز من خلال موقع رحلتي، فنحن نوفر لكم في موقع رحلتي برامج سياحية عديدة مميزة في تايلاند يمكنكم الاختيار من بينها بما يتناسب معكم ونتمنى لكم قضاء أطيب الأوقات هناك.

 

اقرأ أيضًا:

السياحة في كوساموي