رحلتي الى شيانغ ماي


رحلتي إلى شيانغ ماي

إذا كنت تبحث عن رحلة إلى مدينة تاريخية ثقافية ساحرة فننصحك بالذهاب بغرض السياحة في شيانغ ماي التايلاندية التي تعد إحدى أروع المدن السياحية لاحتوائها على العديد من الأماكن الفريدة من نوعها، فهي تجمع بين المباني التاريخية العريقة والأسواق الحديثة في نفس الوقت، في هذا المقال تجد تقرير شيانغ ماي السياحي الذي يعرفك أشهر أماكن رحلات شيانغ ماي والمواصلات والفنادق وغير ذلك من المعلومات عن هذه المدينة الرائعة.

رحلتي الى شيانغ ماي


نبذة عن شيانغ ماي

تعد شيانغ ماي من أكبر المدن في تايلاند وأكثر المدن السياحية تميزًا فيها، فهي مدينة خلابة ساحرة تمتاز بالهدوء والاخضرار والمناظر السياحية الخلابة، وتحيط بها الجبال والمناطق الخضراء الخصبة، وتقع على سهل مرتفع على بعد 700 كم شمال بانكوك.

كما أنها مدينة ثقافية وتاريخية مميزة حيث كانت عاصمة لمملكة لانا لمدة 300 عام لذلك نجد الكثير من الاماكن السياحية في شيانغ ماي والمباني التي تتميز بالطراز الأثري العريق، كما أن هذا التميز الأثري لم يمنعها من مواكبة مظاهر الحياة الحديثة حيث يوجد بها العديد من المطاعم والأسواق والفنادق الفاخرة.

كما أن الموقع الشمالي لمدينة شيانغ ماي والارتفاع المعتدل أدى إلى وجود مناخ أكثر اعتدالًا في المدينة مقارنةً بالمناطق الوسطى والشرقية والجنوبية من تايلند، وهو أحد العوامل التي تزيد السياحة في شيانغ ماي

الاماكن السياحية في شيانغ ماي

الاماكن السياحية في شيانغ ماي

يوجد العديد من الاماكن السياحية في شيانغ ماي وفيما يلي تقرير عن أفضل الاماكن التي يذهب إليها السياح في رحلات شيانغ ماي

 

حديقة حيوانات شنغماي


حديقة الحيوانات في شنغماي

تعد من أفضل الاماكن السياحية في شيانغ ماي وتمتاز بوجود عدد هائل من أنواع الحيوانات البرية والبحرية والطيور.

شلال ماي يا شنغماي


شلال ماي يا شنغماي

ينبع الشلال من أعلى جبل في تايلاند والذي يرتفع 8,400 قدم عن سطح البحر، يمتاز بمنظره الخلاب حيث تحيط به أشجار الغابات والمناظر الطبيعية الساحرة، تجد هناك جوًا هادئا يساعد على الاسترخاء والتأمل.

الانزلاق الهوائي في شيانغ ماي


مغامرة حبل الانزلاق الهوائي

مغامرة مثيرة جدًا تجعلك تطير من خلال الأشجار بواسطة حبل الانزلاق الهوائي في جولة مثيرة لمدة نصف يوم من شيانغ ماي، وهذه الرحلة تعد واحدة من أطول رحلات الانزلاق الهوائي في آسيا ولهذا قد يقول البعض لا تكتمل رحلتي الى شيانغ ماي إلا بخوض هذه المغامرة.

وهي مغامرة بيئية آمنة حيث يتم الإشراف عليها لمدة 5 ساعات من قبل مشرفين ذوي خبرة يشاركونك معلومات هائلة عن النباتات والحيوانات في الغابات المطيرة على طول الطريق، وهذه المغامرة مبنية ومصممة على مراعاة المتعة وكل شروط السلامة، وبطبيعة الحال هي مناسبة للأطفال والكبار على حد سواء.

شيانغ راي


رحلة اليوم الكامل إلى شيانغ راي والمثلث الذهبي

تشمل رحلات شيانغ ماي رحلة يوم كامل إلى شيانغ راي والمثلث الذهبي حيث يمكنك اكتشاف الجمال الخلاب وعجائب تشيانغ راي الطبيعية في هذه الجولة، كما يمكنك الاستمتاع بحمام مريح في ينابيع ماي خاجان الحارة، وزيارة قريتي ياو وأخا التلة المثالية، والاستمتاع بوجبة غداء تايلاندية لذيذة، والاستمتاع بروعة منطقة المثلث الذهبي.

معابد شيانغ ماي


المعابد القديمة في شنغماي

اكتشف معابد شنغماي القديمة حيث يمكنك زيارة استكشاف المعالم التاريخية والدينية من وات دوي سوثيب ووات سوان دوك ووات تشيدي لوانغ، كما يمكنك الاستمتاع بالإطلالات الخلابة على مدينة شنغماي والهندسة المعمارية المعقدة للآثار البوذية والهندوسية التاريخية.

حديقة الفيلة في شنغماي


حديقة الفيلة في شنغماي

هي محمية طبيعية للفيلة، يمكنك قضاء وقت ممتع بها إما من خلال ركوب الفيلة والاستمتاع برحلة ممتعة على ظهرها مرورًا بالمناظر الطبيعية الساحرة، كما يمكنك اللعب مع الفيلة والاهتمام بها ورش الماء عليها، ومشاهدة العروض الرائعة التي تقوم بها الفيلة.

فنادق شيانغ ماي


فنادق شيانغ ماي تايلاند

الإقامة في شيانغ ماي رخيصة عمومًا، حتى من خلال المعايير التايلاندية، وجميع أنواع السكن متوفرة من بيوت الضيافة الرخيصة مع خدمة قليلة أو معدومة إلى الفنادق الفاخرة والمنتجعات الساحرة.

يتوفر في شيانغ ماي العديد من الفنادق التي تقدم أفضل الخدمات والتي حازت على تقييمات مختلفة بما يتناسب مع المكان ومستوى الخدمة المقدم ويمكنك الإقامة بها أثناء السياحة في شيانغ ماي ومنها:

- فنادق حازت على معدلات تقييم عالية رغم أن سعرها مرتفع

- فندق أرت ماي غاليري نيمان شيانغ ماي باي كومباس هوسبيتليتي

- فندق بيريبون بيبي غراند بوتيك

- سيريامبان بوتيك ريزورت آند سبا - سمول لوكشري هوتيلز أوف ذا وورلد

- فندق شانغريلا، شيانغ ماي

- دوسيت دي2 شيانغ ماي

- دارا ديفي شيانغ ماي

 

فنادق حازت على معدلات تقييم عالية أيضًا لكن أسعارها أقل من الفنادق السابقة:

- فندق سيبسان لوكشري ريمبنج

- بان تشانغ تونغ

- فندق ذي أمبرس

 

كذلك من المنتجعات التي حازت على معدلات تقييم عالية وهي مختلفة الأسعار بحسب الموقع والخدمات المقدمة:

- منتجع أنانتارا شيانغ ماي

- منتجع وسبا سنتارا خوم بايا، مجموعة بوتيك سنتارا

- منتجع سبا أواسيز بان ساين دوي

- منتجع سبا العافية رارين جيندا

المواصلات أثناء رحلتي الى شيانغ ماي


المواصلات أثناء رحلتي الى شيانغ ماي

المواصلات في شيانغ ماي لها أشكال عديدة، فهي تتنوع بين:

- الحافلات: خدمة الحافلات العامة ليست سائدة في شيانغ ماي، وهناك حافلات مكوكية تغطي طريقين يربطان المطار بالمدينة.

 

- سونغتاو: أو ما يعرف بالتاكسي الأحمر أو الشاحنة الحمراء وهي عبارة عن شاحنة صغيرة بداخلها صفين من المقاعد، ومن السهل جدًا العثور على سونغاو في شيانغ ماي إما ليلًا أو نهارًا في جميع أنحاء المدينة، ويمكنك الحصول على سونغثاو والذهاب به إلى أي مكان طالما أنك لا تمانع في مشاركة رحلتك مع الركاب الآخرين، كما يمكنك أن تجده في كل أنحاء المدينة. وهي تعتبر وسيلة النقل الأكثر شيوعًا والأكثر تفضيلًا من بين وسائل النقل المحلية في شيانغ ماي لسكانها المحليين.

 

- سيارة الأجرة (التاكسي): هناك سيارات أجرة مكيفة الهواء في شنغماي ولكن أعدادها صغيرة وليس من السهل أن تجدها لأنها لا تتجول في الشوارع ولكنها تنتظر في المطار ومحطة السكك الحديدية ومحطة الحافلات والمراكز التجارية والفنادق.

من الجيد أن تطلب من الفندق الخاص بك استدعاء سيارة أجرة لك وأن تطلب من السائق رقم هاتفه، كذلك حاول الحصول على رقم أو أكثر من أرقام سائقي سيارات الأجرة الأخرى لأنك قد تجد أحدهم غير متوفر عند طلبه.

 

- أوبر وغراب: وهي سيارات أجرة عن طريق تطبيقات الهاتف المحمول، وأوبر وغراب هما وسيلتي النقل الأكثر ملاءمة للسفر في جميع أنحاء شيانغ ماي. وتتميز خدمة أوبر وغراب بأنها غالبًا ما تكون أرخص من خدمة سيارات الأجرة العادية.

غراب هو نسخة من أوبر خاصة بجنوب شرق آسيا. إذا كنت تخطط لقضاء عطلة طويلة في جنوب شرق آسيا، يرجى تثبيت هذا التطبيق على الهاتف المحمول الخاص بك لأنه سيكون مفيدًا للغاية لرحلة السفر الخاصة بك في تايلاند وفيتنام وماليزيا وسنغافورة وإندونيسيا والفلبين، كما أن غراب يمنحك خيارات للاختيار بين سيارة خاصة (غراب كار)، أو سيارة أجرة العادية (غراب تاكسي)، أو حتى سونغتاو (غراب رودانغ).

 

- توك توك: التوك توك هي أكثر وسائل النقل شيوعًا في شيانغ ماي بعد سونغثاو، ويعد التوك توك وسيلة سريعة وصاخبة، كما أنه يذهب إلى كل مكان، وهي وسيلة نقل غير مكلفة تعتمد على مهارات المساومة الخاصة بك.

 

- ساملور (ريكشو) (الدراجات ثلاثية العجلات): الساملور من وسائل النقل الساحرة جدًا، وكلمة "ساملور" تعني حرفيًا "3 عجلات" باللغة التايلاندية، يستخدم بشكل رئيسي من قبل السياح الذين يرتادون المدينة القديمة. ويمكن العثور عليها في سوق واروروت بجوار النهر.

سائقي الساملور في شيانغ ماي مسنين يقودون بوتيرة أكثر هدوءًا من سائقي التوك توك فهم ليسوا من الشباب على عكس سائقي الساملور في المدن الكبرى في أوروبا.

السياحة في شيانغ ماي


السياحة في شيانغ ماي مع موقع رحلتي

كان هذا تقرير شيانغ ماي السياحي عن أهم ما يجب معرفته قبل الذهاب إلى زيارة تلك المدينة الساحرة، وإذا كنت تود السياحة في شيانغ ماي فيمكنك الحجز من خلال موقع رحلتي، فنحن نوفر لك في موقع رحلتي برامج سياحية عديدة مميزة في تايلاند يمكنك الاختيار من بينها بما يتناسب معك واستمتع برحلتك إلى تلك المدينة الساحرة!

 

اقرأ أيضًا:

السياحة في بانكوك

السياحة في بوكيت

السياحة في بتايا

السياحة في كرابي