تقرير عن كاميرون ماليزيا

تقرير عن كاميرون ماليزيا

العائدون من مرتفعات الكاميرون في ماليزيا غالبًا ما يقولون لقد كانت رحلتي الى مرتفعات الكاميرون تشبه الذهاب إلى الجنة! فهي مساحات شاسعة من الأراضي الخضراء المزروعة بمختلف أنواع النباتات التي تصل إلى أكثر من 700 نوع من النباتات بالإضافة إلى الفاكهة ومزارع الشاي والخضروات، ووجود أنواع عديدة من الطيور والحيوانات بأنواعها المختلفة. كل هذه المروج وسط 8 جبال عملاقة تضفي على المكان سحرًا خاصًا ومشهدًا طبيعيًا خلابًا لا يُنسى.

تقرير عن كاميرون ماليزيا


رحلتي إلى مرتفعات الكاميرون

تقع مرتفعات الكاميرون في ماليزيا في إقليم باهانج، وتبلغ مساحتها 712.18 كيلومتر مربع وبهذا تعد أصغر بلدة في باهانج، وتقع على ارتفاع من 1,100 إلى 1,600 فوق سطح البحر، ويبلغ عدد سكانها أكثر من 33,278 نسمة.

تشتهر مرتفعات الكاميرون بمناخها الرطب وأمطارها الغزيرة، ويبلغ متوسط درجة الحرارة بها حوالي 18 درجة مئوية، ونادرًا ما تزيد عن 25 درجة مئوية، ويغطيها الضباب الكثيف الذي يمكنك رؤيته بسهولة من مكان إقامتك.

مزايا كاميرون هايلاند ماليزيا


مزايا كاميرون هايلاند ماليزيا

تعد رحلتك إلى كاميرون هايلاند ماليزيا رحلة ممتازة لا تُنسى، فهناك العديد من المزايا التي تمتاز بها كاميرون هايلاندز وتجعلها سببًا في جذب السياح، وفي ما يلي بعضًا من مزايا كاميرون هايلاند ماليزيا:

• الطقس : من أفضل مزايا كاميرون هايلاند ماليزيا الطقس، استمتع بالهواء والنسيم المنعش. فمعظم السياح لا يتوجهون إلى كاميرون هايلاندز للحصول على اللون البرونزي، ولكنهم يذهبون للاستمتاع بالرحلات، وتذوق أنواع مختلفة من الطعام المحلي والاستمتاع بالفراولة الرائعة في طقسٍ مريحٍ للغاية.

• الطبيعة الخلابة لكاميرون هايلاند: كذلك تعد الطبيعية الخلابة من أبرز مزايا كاميرون هايلاند ماليزيا، حيث يمكنك التقاط مناظر بانورامية جميلة، والاستمتاع بالتنزه وسط أجمل المناظر الطبيعية.

• كثرة الأماكن السياحية الجذابة والأنشطة الساحية المميزة: تتميز كاميرون هايلاند بوفرة الأنشطة السياحية والرحلات وسط الطبيعة الخلابة، كما يمكنك زيارة العديد من الأماكن السياحية المميزة، مثل: مزرعة الفراشات وحديقة اللافندر ومزارع الفراولة وغيرها الكثير، وفي ما يلي سنتعرض لها بشيءٍ من التفصيل.

• قلة التكلفة: فرحلتك إلى كاميرون هايلاند لا تعد بمثابة رحلة قيِّمة فحسب، بل وميسورة التكلفة خاصةً بالنسبة إلى العائلات التي لديها أطفال صغار، فعلى سبيل المثال: تكلفة دخول مزرعة كاميرون هايلاند للفراشات تساوي للبالغين 5 رينغت ماليزي وللأطفال 3 رينغت ماليزي.

اماكن سياحيه في كاميرون ماليزيا


أماكن سياحية في كاميرون ماليزيا

يوجد عدة أماكن سياحية في كاميرون ماليزيا يمكنك الذهاب إليها، فعلى الرغم من أنها مساحات خضراء واسعة وهادئة إلا أنه يوجد العديد من الأنشطة التي تناسب السياح، وخاصة أولئك الذين يريدون قضاء شهر العسل في ماليزيا في مكان هادئ بعيدًا عن الزحام.

فيما يلي نستعرض أجمل أماكن سياحية في كاميرون ماليزيا.

زارع الشاي في مرتفعات الكاميرون ماليزيا


مزارع الشاي

يقول البعض: لا تكتمل رحلتي إلى مرتفعات الكاميرون في ماليزيا دون الذهاب إلى مزارع الشاي! فهي واحدة من معالم الجذب الرئيسية التي لابد من زيارتها عند الذهاب إلى مرتفعات الكاميرون. فمن الممتع رؤية مزارع خضراء على مساحات شاسعة تحيطها الجبال الخضراء المزروعة.

يوجد في مرتفعات الكاميرون 4 مزارع للشاي، وتنتج إحداها 4 مليون كيلوجرام من الشاي سنويًا، أي ما يعادل 5.5 مليون كوب شاي يوميًا وهو رقم ضخم جدًا يمثل 70% من إنتاج الشاي في ماليزيا.

يمكنك أيضًا زيارة المصانع لمعرفة المزيد عن عملية صنع الشاي، بالإضافة إلى الجلوس والتمتع بشرب كوب من الشاي في أحد المقاهي المخصصة للسياح والتي تقدم الشاي الطازج، ومجموعة متنوعة من الكعك، ومربى الفراولة، بالإضافة إلى البسكويت الإنجليزي.

حديقة اللافندر في مرتفعات الكاميرون


حديقة اللافندر (الخزامى)

تم افتتاح حديقة اللافندر عام 2013 وهي من ضمن أحدث أماكن سياحية في كاميرون ماليزيا ومن الأماكن التي تجذب العديد من السياح الذين يريدون التقاط الصور وسط مزارع الزهور الجميلة.

تتم زراعة عدة أنواع من الزهور على تلال مرتفعات الكاميرون مثل الكاميليا والبابونج الأصفر وغيرها مما يعطيها مظهرًا جذابًا، وتتوسط تلك الحديقة أزهار اللافندر مع انتشار رائحة اللافندر الصناعية الجميلة لتضفي جوًا منعشًا.

يمكنك شراء باقات أزهار اللافندر مقابل 15 رنجت ماليزي، كما يمكنك قطف الأزهار بنفسك من الحديقة مقابل 2 رنجت ماليزي، ويمكنك تناول بعض الوجبات التي تحتوي على نكهات للزهور والفواكه مثل آيس كريم اللافندر وميلك شيك الفراولة.  

حديقة الفراولة في مرتفعات الكاميرون


مزارع الفراولة

عند تقديم تقرير عن كاميرون ماليزيا ستجد العديد من المزارع وربما لا يكون هذا مستغربًا فإن حالة الطقس تساعد على هذا مما جعل النشاط الاقتصادي الرئيسي في مرتفعات الكاميرون بجانب السياحة هو الزراعة.

من ضمن تلك المزارع المنتشرة مزارع الفراولة، لكن بعض المزارع الكبيرة لا يمكن للسياح زيارتها، لهذا يوجد بعض مزارع الفراولة الصغيرة المنتشرة في عدة اماكن سياحية في مرتفعات الكاميرون وقد تمت زراعتها خصيصًا للسياح بعد تزايد أعدادهم.

يرجع السر إلى كثرة زراعة الفراولة في مرتفعات الكاميرون إلى المناخ، فالطقس في مرتفعات الكاميرون ممتاز لإنتاج الفراولة على مدار السنة، وهذا شجع العديد من المزارعين لزراعة هذه الفاكهة اللذيذة حتى صارت مرتبطة بكل شيء هناك تقريبًا، فتجد أسماء الفنادق تحمل اسم الفراولة وكذلك ترى صورتها مطبوعة على الملابس، كما أن هناك لعب للأطفال تأخذ شكل الفراولة، حتى الوسائد والهدايا التذكارية لم تسلم من هذا بالإضافة إلى إنتاج الأكلات التي تدخل الفراولة في نكهتها مثل الآيس كريم والمربى.

حديقة التكنولوجيا الزراعية في ماردي


حديقة التكنولوجيا الزراعية في ماردي

تأسست حديقة التكنولوجيا الزراعية في ماردي عام 1925، وتم إنشاؤها لعمل التجارب العلمية على النباتات والمنتجات الزراعية عبر وضعها في بيئات وظروف مناخية مختلفة، وتضم الحديقة بعضًا من أقدم شجيرات الشاي في البلاد التي نمت هنا خلال مراحل تجريبية عندما تم إدخال المصنع في البلاد، كما أن لديها دفيئات تجريبية للفواكه المعتدلة مثل التفاح.

غابات الطحالب mossy

غابات الطحالب موسي Mossy

تعد غابات Mossy من ضمن أجمل أماكن سياحية في في كاميرون ماليزيا خاصة في المساء، حيث يمكن من خلالها رؤية النجوم في مجرة درب التبانة عندما تكون السماء صافية، ويبلغ ارتفاع تلك الغابات حوالي 2,032 متر، ويغطيها الضباب والسحب المنخفضة وتتراوح درجة حرارتها من 10 إلى 18 درجة مئوية.

تغطي الغابات طبقة سميكة من الطحالب التي تغطي الأرض وتدور حول الأشجار، وتوجد بها نباتات مميزة لا يمكن أن تنبت إلا في بيئة باردة، وعاصفة، ورطبة، وضبابية. يمكنك التجول داخل الغابات بصحبة مرشد سياحي في ممر خشبي طوله 400 متر صُمم خصيصًا لمن يرغبون في استكشاف الغابات ورؤيتها بصورة واضحة.

 

معرض الصور التاريخية Time Tunnel Gallery

معرض الصور التاريخية Time Tunnel Gallery

إذا كنت ترغب في معرفة تاريخ مرتفعات الكاميرون وكيف كانت في الماضي فيمكنك زيارة معرض الصور التاريخية الذي يعرض العديد من الصور عن تاريخ مرتفعات الكاميرون كما يوجد الكثير من الصور الشخصية للسكان المحليين الذين كانوا هناك قبل الحرب وكتابات وتذكارات تاريخية.

 

حديقة الفراشات


حديقة الفراشات

تحتوي حديقة الفراشات على مجموعة متنوعة من الفراشات والحشرات والزواحف والثدييات والطيور، بالإضافة إلى بساتين الفاكهة والأزهار وغيرها من المساحات الخضراء، وتقع حديقة الفراشات مباشرة بعد مزرعة الفراشات.

الفراشات عادة ما تكون موجودة لكنها تختفي في بعض المواسم كما أن عمرها قصير قد يصل إلى 14 يومًا فقط، يمكنك أيضًا رؤية مخلوقات أخرى غير الفراشات مثل الثعابين والسحالي والحشرات والقوارض من خلال حاويات زجاجية طويلة.

شلالات كاميرون هايلاند


شلالات كاميرون هايلاند

إذا كنت من محبي الطبيعة، فإن زيارتك لكاميرون هايلاند تعد وجهة صحيحة للغاية، حيث يوجد الكثير من عوامل الجذب الطبيعية بها. ومن أهم هذه المناظر الطبيعية الخلابة شلالات كاميرون هايلاند التي يمكنك الوصول إليها بسهولة من خلال بعض مسارات الغابة والمشي لمسافات قصيرة، وفي ما يلي نعرض بعضًا من شلالات كاميرون هايلاند.

• شلالات باريت

شلالات باريت يمكنك الذهاب إليها من تاناه راتا، حيث تقع في كامبونج سيديا. الوصول إلى الشلال سهل للغاية حيث ستجد الكثير من المرافق والبنية التحتية للزوار. أثناء توجهك نحو شلالات باريت، سوف ترى الكثير من النباتات والحيوانات المدهشة بينما يوجد برج مراقبة هناك يمنحك منظرًا رائعًا على المناطق المحيطة.

• شلالات روبنسون

تقع في بلدة تاناه راتا، وشلالات روبنسون هي واحدة من الأماكن القليلة الشهيرة التي يمكنك زيارتها إذا كنت تحب سماع صوت تدفق المياه أسفل الصخور، كما يمكنك الاستمتاع ببعض الوقت في الطبيعة على طول الطريق. يمكنك الوصول إلى شلالات روبنسون عبر مركز مدينة تاناه راتا الرئيسي بالقرب من محطة الحافلات، حيث ستستمتع بالتأكيد بالمشاهد الرائعة والمناظر المدهشة غير المألوفة.

كانت هذه فقط بعضًا من شلالات كاميرون هايلاند التي يمكنك زيارتها بسهولة، لكن مازال يوجد العديد غيرها يمكنك الاستمتاع بزيارتها برفقة عائلتك أو أصدقائك، فكاميرون هايلاند ماليزيا لا ينتهي سحر طبيعتها الخلاب!

أنشطة سياحية في كاميرون هايلاند


أنشطة سياحية في كاميرون هايلاند

تتوفر أنشطة سياحية في كاميرون هايلاند عديدة ومميزة، وتعتبر الرحلات واحدة من الأنشطة الرئيسية في كاميرون هايلاندز ماليزيا، والعديد من الناس يأتون لتجربة هذه الرحلات تحديدًا والاستمتاع بها. ولكي تحقق أقصى استمتاع في هذه الرحلات، احرص على الحصول على خرائط من مراكز المعلومات السياحية، فبعض مراكز المعلومات السياحية يوفر خرائط مجانية، كذلك يوجد خرائط غير مجانية. الخرائط المتاحة جميعها تعد صحيحة تمامًا، ولكن الخريطة الأكثر دقة هي الخريطة الموجودة في تطبيق Open Street Maps (متوفر مجانًا). يمكنك تحميله واستخدام خدمة GPS في هاتفك الذكي لتحديد مكانك بدقة مما يسهل عليك مهمة الانتقالات أثناء رحلاتك.

وفي ما يلي نعرض لك بعضًا من الأنشطة السياحية والرحلات التي يمكنك الاستمتاع بها في كاميرون هايلاند ماليزيا:

• جولة في وسط غابات رافليسيا المطيرة

- في هذه الجولة الرائعة ستبدأ رحلتك بالسيارة باتجاه الغابات المطيرة. تستغرق الرحلة حوالي ساعتين عبر الغابات المطيرة المنخفضة لتصل إلى أكبر زهرة في العالم، رافليسيا. خلال الرحلة، يمكنك الاستمتاع بمشاهدة الغابات المورقة التي تشمل النباتات المزهرة والزنجبيل البري العملاق ومصانع الخيزران العملاقة والنباتات الطبية.

- تعتبر رافليسيا زهرة فريدة وغامضة، وعند مشاهدة هذه الزهرة لا ترى أي جذور أو أوراق؛ لأنها نبات طفيلي، وقد تعطي رائحة نفاذة من اللحم المتعفن عندما تزهر، ومن ثم يُطلَق عليها "زهرة الجثة". يمكن أن يصل وزن رافليسيا إلى 10 كجم وتنمو إلى أكثر من متر. خلافًا للاعتقاد الشائع، فإن أكبر زهرة في العالم لا توجد فقط في بورنيو وسومطرة، ولكن يمكن العثور عليها أيضًا في مرتفعات كاميرون. كما تم تصنيف رافليسيا –للأسف- على أنها مهددة بالانقراض في القائمة الحمراء للنباتات المهددة في الاتحاد العالمي للحفاظ على الطبيعة ومواردها لعام 1997.

- بعد مشاهدة الزهرة النادرة سوف تتجه خلال جولتك نحو قرية أورانغ أسلي، وهناك يمكنك مشاهدة نمط الحياة المحلي لقبيلة سيماي. عند اقترابك من القرية، يمكنك رؤية أكواخ الخيزران التقليدية التي بُنيَت من قبل القرويين الأصليين على ركائز بدائية باستخدام خشب وخيزران ونخيل فقط. لا تتردد في التفاعل مع السكان الأصليين؛ لأنهم عادةً ما يكونون مرحبين بك وسوف يلتقطون الصور معك. كذلك لا تنس زيارة الشلال القريب حيث ستكتشف بعض النباتات الطبية المستخدمة من قبل السكان الأصليين في حياتهم اليومية.

• جولة شروق الشمس

- في هذه الجولة الساحرة، تبدأ رحلتك باكرًا مع شروق الشمس، حيث يمكنك مشاهدة ذلك المنظر الساحر -منظر شروق الشمس- من فوق قمة جبل باتو برتشانج، وهو أعلى جبل في منطقة كاميرون هايلاند ماليزيا، ويمكن الوصول إليه بالسيارة. ويقع على حدود بيراك باهانج، وهو واحد من الجبال التي يمكن الوصول إلى قمتها عن طريق البر في ماليزيا. ونظرًا لسهولة الوصول إليه، يتمتع هذا الجبل بالعديد من الزوار على مدار السنة. سيوفر لك ذلك الجو الهدوء والهواء النقي والراحة والاسترخاء، وفي وسط ذلك المشهد الخلاب يمكنك الاستمتاع باحتساء الشاي الساخن وتناول بعض الوجبات الخفيفة المتوفرة هناك.

- سوف تكتشف أثناء سيرك إلى الغابة بعض النباتات الغريبة على الأرض، مثل: نباتات القاذف، كذلك يمكنك رؤية النباتات الأخرى مثل: أوركيديز والتوابل والنباتات الطبية. كما يمكنك أن تتنفس الهواء النقي المنعش أثناء مشاهدتك لتلال الشاي على طول رحلة العودة.

- عندما تنتهي الجولة، سيكون لديك خيار إما النزول في بلدة برينشانغ؛ لكي تتناول وجبة الغداء الخاصة بك، أو يمكنك زيارة مزرعة الفراولة الكبيرة الحمراء.

بالإضافة لهذه الرحلات الممتعة فمازالت كاميرون هايلاند ماليزيا غنية بطبيعتها الخلابة، حيث تتوفر أنشطة سياحية في كاميرون هايلاند متعددة ورحلات مميزة، واماكن سياحية جذابة تجعلك لا تنسى هذه الرحلة مدى حياتك.

فنادق مرتفعات الكاميرون ماليزيا

فنادق مرتفعات الكاميرون ماليزيا

يوجد العديد من فنادق مرتفعات الكاميرون ماليزيا التي يمكن للسياح الإقامة فيها، بالإضافة إلى بعض المرافقة الأخرى مثل الشقق، ومنازل الضيافة، والبيوت الكبيرة التي تكفي عددًا كبيرًا من الأفراد، ويمكنك الاختيار فيما بينها بما يتناسب مع ميزانيتك وراحتك الشخصية.

من فنادق مرتفعات الكاميرون ماليزيا التي حصلت على تقييمات عالية:

  • The Haven Resort Hotel

  • The Banjaran Hotsprings Retreat

  • The Lakehouse

 

ومن الفنادق الأقل سعرًا ولكنها حازت على تقييمات عالية أيضًا:

  • Hillview Inn

  • The Mentigi

  • Heritage Hotel Cameron Highlands

كم تبعد مرتفعات الكاميرون عن كوالالمبور


كم تبعد مرتفعات الكاميرون عن كوالالمبور

يتساءل الكثير من السياح كم تبعد مرتفعات الكاميرون عن كوالالمبور العاصمة، وكيف يمكن الوصول إليها، وفيما يلي نعرض لكم إجابات لبعض هذه التساؤلات الشائعة. تقع كاميرون هايلاندز على بعد حوالي 3 ساعات من كوالا لمبور، حيث تبعد كاميرون هايلاند حوالي 200 كيلو متر من كوالالمبور، و سنتعرف في الفقرة التالية على المواصلات في مرتفعات الكاميرون ماليزيا، وكيف يمكن الوصول إليها.

المواصلات في مرتفعات الكاميرون ماليزيا


وسائل المواصلات في مرتفعات الكاميرون ماليزيا

تنحصر وسائل المواصلات في مرتفعات الكاميرون في وسيلتي مواصلات فقط نظرًا لطبيعتها الجبلية الوعرة، فيمكنك الذهاب من كوالالمبور إلى مرتفعات الكاميرون بسيارة خاصة أو بحافلة خاصة أو عامة، وبالطبع فإن تكلفة الحافلات أقل من تكلفة السيارة، وتستغرق الرحلة بالسيارة حوالي 4 ساعات، لكن الحافلات العامة تستغرق وقتًا أطول يقدر بحوالي 6 ساعات.

رحلتي الى مرتفعات الكاميرون


رحلتي إلى مرتفعات الكاميرون مع موقع رحلتي

قدمنا في هذا المقال تقرير عن كاميرون ماليزيا وأجبنا عن أهم التساؤلات الشائعة حول هذه المرتفعات الساحرة، مثل: كم تبعد مرتفعات الكاميرون عن كوالالمبور، وكيف يمكن الوصول إليها، وما هي أفضل انشطة سياحية في كاميرون هايلاند، مع العلم أنه يوجد العديد من الرحلات التي ينظمها موقع رحلتي إلى مرتفعات الكاميرون وغيرها من المناطق الجميلة في ماليزيا، يمكنك الذهاب في رحلات عائلية أو رحلات شهر العسل في عروض اقتصادية أو فخمة حيث نوفر لك العرض الذي يتوافق مع ميزانيتك وعدد الأيام المناسبة لك.

 

اقرأ أيضًا:

الاماكن السياحية في بوتراجايا

رحلتي الى ملاكا

السياحة في جنتنج

السياحة في بينانج

السياحة في جاكرتا

السياحة في باندونق