السياحة في جنتنج

السياحة في جنتنج

تعد مرتفعات جنتنج في ماليزيا أحد أشهر الوجهات التي يقصدها المسافرون للسياحة في ماليزيا، وتزدهر السياحة في جنتنج نظرًا لاحتوائها على العديد من الأنشطة الترفيهية بالإضافة إلى التمتع برؤية المناظر الطبيعية الخلابة التي تحيط بها لارتفاعها الكبير عن الأرض، كما يوجد بها العديد من الفنادق التي يمكنك الإقامة بها أثناء السياحة في جنتنج.

السياحة في جنتنج


نبذة عن مرتفعات جنتنج

مرتفعات جنتنج هي منتجع سياحي يقع على تل في ماليزيا على ارتفاع قدرة 1740 متر (5710 قدم) في جبال Titiwangsa. وقد تم إنشاؤه بواسطة مجموعة جنتنج، ويدار المنتجع من قبل شركة (Genting Malaysia Berhad).

يمكن الوصول إلى مرتفعات جنتنج بالسيارة من كوالالمبور في ساعة واحدة، كما يمكن الوصول إليها عن طريق تلفريك جنتنج الذي يقطع مسافة 2.8 كيلومتر مما يجعل الرحلة أكثر إمتاعًا.

مميزات السفر إلى مرتفعات جنتنج في ماليزيا


مميزات السفر إلى مرتفعات جنتنج في ماليزيا

السفر إلى مرتفعات جنتنج في ماليزيا متعة خاصة وفريدة -لا يعرفها إلا من جربها- وفي ما يلي عرض لبعضٍ من مميزات السفر إلى مرتفعات جنتنج في ماليزيا:

1. تتميز مرتفعات جنتنج بتوفر العديد من الأماكن السياحية المميزة بها التي سنستعرض بعضًا منها بشيء من التفصيل في هذا الموضوع.

2. من مميزات السفر إلى مرتفعات جنتنج في ماليزيا أن كل شيء في مرتفعات جنتنج يعد رخيصًا إلى حدٍ كبير، حيث يمكنك قضاء فترة إقامتك في أحد فنادق جنتنج ذات الخدمات المميزة بتكلفة بسيطة. ليس ذلك فحسب بل يمكنك التسوق والشراء من أفضل المحلات ذات العلامات التجارية المميزة بأسعار رخيصة مقارنةً بأسعارها في غيرها من الأماكن، كذلك أسعار الأطعمة والتذاكر أرخص كثيرًا إذا ما قورنت بأسعارها في غيرها من الأماكن.

3. وسائل الانتقال إلى جنتنج تقدم لك أعلى مستويات الراحة حيث تتوفر العديد من الحافلات المميزة التي تأخذك إلى جنتنج وتقدم لك خلال رحلتك أفضل مستويات الراحة والخدمة، فإذا كنت ستنتقل على الطريق لعدة ساعات، فبلا شك ستفضل أن تقضي رحلتك في هدوء وراحة. وبشكل عام تشتهر الحافلات بمقاعدها المحدودة الضيقة ووجود القليل من الترفيه، وهذا بخلاف الحافلات التي قد تأخذك في رحلتك إلى مرتفعات جنتنج فمقاعدها من أكثر المقاعد راحة، وهناك أيضًا مقبس طاقة لشحن الأجهزة الخاصة بك حتى لا ينفد هاتفك من الشحن الكهربائي. كذلك يوجد بهذه الحافلات الخادم الشخصي الذي يقدم لك الشاي والقهوة بانتظام، وهو ما يشبه إلى حدٍ كبير مضيفي الطيران.

4. في مرتفعات جنتنج يكون أمامك خيارات متنوعة لمختلف أنواع الطعام الصيني والتايلاندي والماليزي، وهذا على عكس الاعتقاد الشائع، فإن تناول الطعام في جنتنج ليس مجرد تناول للوجبات الجاهزة السريعة. فإذا كانت أذواق عائلتك تفضل الوجبات الآسيوية، فستجد المطاعم المتخصصة في الطعام الصيني التقليدي، وكذلك ستجد المطاعم المتخصصة في الطعام التايلاندي.
وأما إذا كنت ترغب في الحصول على بعض المأكولات الغربية اللذيذة، فستجد ما يناسبك من المطاعم التي تقدم الوجبات الغربية بأسعار مناسبة، كما يمكنك تناول وجباتك في المطاعم الماليزية. جنتنج ليست وجهة للحصول على أنواع الطعام المختلفة، ولكن بعد تناولك للطعام في جنتنج ستعرف أن عروض الطهي في جنتنج تفوق توقعاتك بكثير!

5. الطقس في جنتنج لمحبي المناخ البارد، فإن الطقس هناك يعد من أبرز مميزات السفر إلى مرتفعات جنتنج في ماليزيا ، وفي ما يلي سنتعرض إلى الطقس في جنتنج بشيء من التفصيل.

الطقس في جنتنج


الطقس في جنتنج

من أهم ما يحرص المسافر إلى أي منطقة سياحية لأول مرة على معرفته الطقس الذي يميز هذه المنطقة، فبناءً على معرفتك بأحوال الطقس في المكان الذي ستتجه إليه تأخذ استعداداتك. تعتبر زيارتك إلى مرتفعات جنتنج فترة راحة باردة من الحرارة حيث تتسم مرتفعات جنتنج ببرودة الطقس، فدرجات الحرارة في جنتنج تقل بمقدار 5-10 درجات مئوية عن درجات الحرارة في كوالالمبور، حيث تصل درجة الحرارة فيها إلى 16 درجة مئوية مما يجعلها مكانًا مثاليًا للهروب المؤقت من طقس كوالالمبور الحار والرطب.

إذا كنت من محبي الطقس البارد والطقس في جنتنج لا يمثل طقسًا باردًا بما فيه الكفاية بالنسبة لك، فلابد أن تنطلق إلى تجربة عالم الثلج في "سنو وورلد" في "فرست وورلد بلازا"، حيث يمكنك رؤية عجائب الشتاء واستكشاف عالم سحري من الألوان البراقة والثلوج في أي يوم من أيام السنة، وفي الأيام ذات الجو الصافي يمكنك مشاهدة مناظر خلابة أسفل الوادي. كن على استعداد مع الكاميرا لالتقاط أجمل الذكريات، ستحتاج فقط إلى ارتداء سترة وقفازات وقباعات للرأس وقد يعتبر هذا ليس كافيًا لبعض الأشخاص بحسب طبيعة أجسادهم ومدى تقبلها لدرجات الحرارة.

الاماكن السياحية في جنتنج


الأماكن السياحية في جنتنج

يفضل العديد من الناس السياحة في جنتنج عند السفر إلى ماليزيا والتمتع بركوب التلفريك لمدة طويلة، وزيارة الأماكن السياحية المتنوعة فيها حيث تحتوي على مدينة ألعاب خارجية وداخلية والعديد من المطاعم والفنادق ومراكز التسوق. فيما يلي نستعرض أهم الأماكن السياحية في جنتنج.

مزرعة الفراولة في جنتنج


مزرعة الفراولة

لمن يحبون الطبيعة واقتطاف تلك الثمار الجميلة، يمكنكم زيارة مزرعة الفراولة والتي تعد من أجمل الأماكن السياحية في جنتنج حيث يمكنك جني ثمار الفراولة بنفسك مقابل 8 رنجت لكل 100 جرام، كما يمكنك شراء العديد من المنتجات المصنعة منها.

لا تقتصر المزرعة على الفراولة فقط بل يوجد أيضًا أنواع عديدة من الزهور والأعشاب والخضروات المائية، ويتم تزيين المزرعة بالعديد من المجسمات التي تمثل ثمرة الفراولة بالإضافة إلى وسائل النقل داخل المزرعة والتي تم طلاؤها بألوان الفراولة الجميلة.

تقع هذه المزرعة بالقرب من محطة حافلات جنتنج أسفل المرتفعات ويمكن زيارتها أثناء الذهاب عن طريق الحافلة مقابل رنجت واحد فقط.

مزرعة العسل في جنتنج


مزارع عسل النحل

من أكثر الأماكن السياحية في جنتنج تميزًا حيث يمكنك رؤية كيفية إنتاج عسل النحل المحلي، وشراء بعض منه أيضًا، ويوجد في المزرعة مرشد سياحي يأخذك في جولة داخل المزرعة لشرح كل شيء. وتقع في منطقة جوتونج جايا القريبة من محطة التلفريك.

أرض الفراشات جنتنج


أرض الفراشات جنتنج

هي حديقة واسعة تعتبر جزءًا من مزرعة "هابي بي"، تتجول بها المئات من الفراشات البحرية مما يجعلها محطة رئيسية يحرص على زيارتها محبي الحيوانات وعائلاتهم في جنتنج هايلاندز، ويمكنك الوصول إلى حديقة الفراشات في غضون خمس دقائق بالسيارة من منتجعات جنتنج فيو.
في حديقة الفراشات يمكن للزوار أيضًا التمتع بمناظر واسعة من الغابات المطيرة المورقة والتلفريك يشق طريقه نحو قمة مرتفعات جنتنج، كما تحتوي أرض الفراشات على شلال صغير يضم أسماك كوي اليابانية الملونة وسلاحف المياه العذبة. تفتح حديقة الفراشات يوميًا أبوابها لاستقبال الزوار من الساعة التاسعة صباحًا إلى الساعة التاسعة مساءً، سعر التذاكر 20 رينغيت ماليزي لكل شخص بالغ و 16 رينغيت ماليزي للأطفال (من عمر 3 إلى 12 عامًا) وكبار السن، ويشمل ذلك الدخول إلى أماكن الجذب الأخرى داخل مزرعة "هابي بي".

مزرعة الفراولة في جنتنج


مزرعة أوانا هورس رانش

إذا كنت تعبت من أضواء المدينة الساطعة، فانتقل إلى التلال الباردة من خلال زيارة مزرعة أوانا هورس رانش التي تقع في ممر أوانا هورس في جنتنج هايلاندز، حيث يمكنك الركوب على ظهر الخيول الجذابة والاستمتاع بمناظر الخضرة في الغابة الاستوائية.
يقع مركز الفروسية داخل منتجع أوانا جنتنج هايلاندز جولف آند كانتري ريزورت، مما يتيح لك طريقة ممتعة لقضاء بعض الوقت داخل الغابة المورقة دون الحاجة إلى المشي على قدميك. تستقبل الحديقة الزوار 24 ساعة يوميًا.

ملاهي جنتنج هايلاند


ملاهي جنتنج هاي لاند

تعد الملاهي هي أشهر أماكن سياحية في جنتنج وأكثرها جذبًا وتنقسم إلى قسمين وهما الملاهي الداخلية والملاهي الخارجية، وتعد الملاهي الخارجية هي أكبر ملاهي في ماليزيا، ويوجد بها الكثير من الألعاب المناسبة لجميع الأعمار، أما الملاهي الداخلية فهي مناسبة للصغار فقط ويوجد بها عدد أقل من الألعاب.

يوجد الكثير من الألعاب المتنوعة بدءًا من العجلات الدوارة مرورًا بركوب ألعاب الدراجات النارية والسيارات والتأرجح في السفن الطائرة في الهواء وركوب الزوارق أو النزول في أنابيب تحت الماء والزحف ببطء لمسافات بالإضافة إلى الرماية.

وقد تم إغلاق الملاهي لبعض الوقت لتطويرها ولعمل إصلاحات فإذا كنت تريد زيارة أماكن سياحية في جنتنج فتأكد من إمكانية دخول الملاهي.

اماكن سياحية في جنتنج


سوق فيرست وورلد بلازا First World Plaza

هو سوق كبير يضم حديقة ملاهي داخلية والعديد من الفنادق ويشتهر بالتماثيل الكرتونية حيث يوجد به العديد من النسخ المماثلة للمعالم الدولية الشهيرة مثل تمثال الحرية، وبرج إيفل، وبرج بتروناس. يوجد كذلك قاعة للتزلج، ونفق للرياح يجعلك تطير في الهواء بفعل قوة الرياح.

يمكن كذلك التسوق ورؤية مجموعة من السلع التي تشمل الأزياء والملابس والالكترونيات والمجوهرات والهدايا التذكارية والحقائب والأحذية والجلود المعروضة في أكثر من 90 منفذ للبيع بالتجزئة. وأخيرًا إذا شعرت بالجوع، فستجد هناك العديد من المطاعم التي تحتوي على الأطعمة الماليزية الشهية أو مطاعم الوجبات السريعة الجاهزة.

Valley View Gardenia


حديقة Valley View Gardenia

فالي فيو غاردينيا هي حديقة ذات مناظر طبيعية خلابة تقع عند سفح فندق ثيم بارك، ويمكنك من خلالها رؤية الطريق من وادي مرتفعات جنتنج وصولا إلى كوالالمبور. تفتح الحديقة يوميًا من الصباح وحتى وقت متأخر من الليل، وهي مكان تجمع شائع للزوار من العائلات.

تشتمل الحديقة على نافورة وشرفات للاسترخاء وممرات بها مقاعد عامة تقع على طول طريق ممتلئ بشجيرات الزهور الكثيفة ومجمعات نباتات الزينة. ويتوفر بها جراج لركن السيارات.

Visitors' Galleria


Visitors' Galleria

من الأماكن السياحية في جنتنج Visitors' Galleria وهو مركز معلومات يقع في بهو فندق ماكسيمس جنتنج، ويحتوي على العديد من الصور والمعلومات حول تاريخ جنتنج كما يوجد به مجموعة متنوعة من قصاصات الصحف، واللوحات، والجوائز، والملصقات وغيرها من التذكارات التي تفسر القصة وراء تأسيس مرتفعات جنتنج.

يضاء المكان عن طريق قبة ضخمة في السقف. ويمكن اختيار الكتيبات والنشرات السياحية بسهولة من هناك، بالإضافة إلى وجود مرشدين سياحيين للإجابة على كافة الاستفسارات.

SeniKome Péng Heng

SeniKome Péng Heng

سينيكوم بينج هنج هو مركز الساحل الشرقي للفنون والثقافة يقع في الطابق الثالث من فيرست وورلد بلازا، ويضم مجموعة من المستلزمات التقليدية الشائعة في ثقافة منطقة الساحل الشرقي في ماليزيا مثل المواد الحرفية والفنية والأزياء والألعاب وحتى الطعام.

يمكن للزوار مشاهدة العروض المرئية أو حتى تجربة الألعاب المحلية، كما أن هناك معرضًا للتسوق وشراء الهدايا التذكارية الثقافية أو حتى بعض الوجبات سهلة الطهي. توجد بالمركز جولات مصحوبة بمرشدين من الساعة 8:30 صباحا حتى 5:30 مساءً يوميًا.

 

SkyAvenue اماكن سياحيه في جنتنج


SkyAvenue

سكاي أفينو هو واحد من أعلى مراكز التسوق في ماليزيا حيث يقع في ذروة مرتفعات جنتنج ويمكن الوصول إليه بواسطة التلفريك. يشتمل سكاي أفينو على أكثر من 70 منفذ بيع بالتجزئة والعديد من المطاعم.

أكثر ما يميزه هو وجود محلات العلامات التجارية العالمية الشهيرة مثل كالفن كلاين، ولازو دياموند، وسواروفسكي، وتيسو، وأديداس، وأوستن ريد، وكلاركس، وسلسلة برغر آند لوبستر الشهيرة من المملكة المتحدة، كما يقع المنفذ الوحيد لبيتزا موتورينو في ماليزيا في سكاي أفينو، وأخيرًا يمكنك زيارة شارع المأكولات الماليزية لتجربة وصفات الطهي المحلية الجميلة في قاعة الطعام التراثية.

المواصلات في مرتفعات جنتنج


المواصلات في مرتفعات جنتنج

يمكنك السياحة في جنتنج والوصول إليها بعدة وسائل مواصلات، فيمكن الذهاب إليها عن طريق الحافلات الجماعية التي تعد أرخص وسيلة للوصول إلى جنتنج لكنها قد تستغرق ثلاث ساعات في الطريق، لهذا يفضل العديد من الناس الذهاب بالسيارة الأجرة بدلًا عنها رغم أن تكلفة السيارة قد تصل إلى 100 رنجت ماليزي للذهاب فقط لكنها تستغرق ساعة واحدة أو أقل في الطريق.

 

كما يمكن أيضًا الذهاب عن طريق التلفريك الذي تتسع عربته ل 6 أو 8 أشخاص باختلاف نوع العربة وتبلغ تكلفته 6 رنجت للفرد الواحد، ويتم نقل الأطفال الذين يقل طولهم عن 90 سم مجانًا. وتستغرق الرحلة عن طريق التلفريك 10 دقائق تقريبًا.

المشكلة الوحيدة التي يمكن أن تواجه طريق التلفريك هي أنه قد يتم إغلاقه إذا كان الجو ممطرًا أو لو كانت سرعة الرياح عالية، كما أنه يمكن أن يتوقف قليلًا أثناء الرحلة كإجراء روتيني لتبديل النظام. ويمكنك التنقل داخل مرتفعات جنتنج نفسها عبر القطارات التي تنتقل بين الألعاب والأسواق التجارية المختلفة بها.

الفنادق في جنتنج


أماكن الإقامة في مرتفعات جنتنج

يوجد العديد من الفنادق التي يمكنك الإقامة بها أثناء زيارة أماكن سياحية في جنتنج وقد حازت بعض تلك الفنادق على تقييمات عالية من الزوار مثل:

  • ماكسيمز جينتينج هوتل

  • هوتل سيري ماليزيا جينتينج هايلاندز

  • Awana Hotel‬

 

كما توجد بعض الفنادق الأخرى الأقل تكلفة لكن في نفس الوقت تقييماتها عالية مثل:

  • ‪Lavana Hotel‬

  • تراس موتيارا هوتل

  • ‪Tumike Hotel‬

 

بالإضافة إلى الفنادق يمكنك الإقامة في شقة خاصة هناك إذا كنت تنوي السياحة في جنتنج لفترة طويلة.

اسعار فنادق جنتنج هايلاند


اسعار فنادق جنتنج هايلاند

يوجد في مرتفعات جنتنج عددًا كبيرًا من مختلف مستويات الفنادق للاختيار من بينها، والعديد من غرف هذه الفنادق يكون متاحًا في جميع أيام الأسبوع في غير المواسم. تعد اسعار فنادق جنتنج هايلاند رخيصة للغاية، حيث تقدر تكلفة قضاء ليلة واحدة في جنتنج تقريبًا أقل من 40 رينجت ماليزي، ولكن حال الطلب الموسمي ترتفع اسعار فنادق جنتنج هايلاند للغاية، وتمتليء فنادق جنتنج هايلاند بشكل خاص بسرعة في شهري نوفمبر وديسمبر.
لاحظ أن معظم غرف فنادق جنتنج هايلاند تكون غير مدفأة، وبالتالي ستجد أن الطقس بارد في الليل، فخذ استعدادتك!
أما خارج جنتنج فنجد أن أماكن الإقامة أرخص من تلك التي في المرتفعات، وهي متاحة على بُعد بضعة كيلومترات أسفل المنحدر من محطة التلفريك مثل فندق سيري ماليزيا.
كما يمكنك الحصول على العديد من العروض والخصومات التي ستوفر لك الكثير من الخصومات على اسعار فنادق جنتنج هايلاند، ولكي تحصل على هذه العروض احرص على شيئين:
- الأول: احجز مبكرًا عن موعد رحلتك ما أمكنك ذلك.
- الثاني: ابتعد عن مواعيد العطلات الرسمية والمواسم التي يزداد فيها الإقبال على الرحلات إلى مرتفعات جنتنج، وبالتالي ترتفع اسعار فنادق جنتنج هايلاند.
ونحن في موقع رحلتي نقدم لكم أفضل العروض، ونتمنى لكم قضاء أمتع الأوقات بأقل التكلفة!

منتجعات جنتنج


منتجعات جنتنج

لديك الاختيارات المتنوعة لتختار من بينها أماكن إقامتك في جنتنج، فعلى بُعدٍ بسيط من جنتنج تقع عدة منتجعات، وأهم ما يميز منتجعات جنتنج أنها تعطيك جوًا من الهدوء والاسترخاء قد لا تجده في غيرها، ومن بين منتجعات جنتنج:
• دي زد اتش هيلث ريزوت: يقع في مرتفعات جنتنج.
• ذا شاتو سبا آند أورجانيك ويلنيس ريزورت: يقع على بعد 6 كيلومتر تقريبًا من مرتفعات جنتنج.
• كولمار تروبيكالي: يقع على بعد 6 كيلومتر تقريبًا من مرتفعات جنتنج.
• منتجع سيري بينجينتين: يقع على بعد 11 كيلومتر تقريبًا من مرتفعات جنتنج.
• منتجع سوريا هوت سبرنغ في بينتونغ: يقع على بعد 11 كيلومتر تقريبًا من مرتفعات جنتنج.

السياحة في جنتنج مع موقع رحلتي


السياحة في جنتنج عن طريق موقع رحلتي

يوجد العديد من البرامج السياحية لزيارة أشهر الأماكن السياحية في جنتنج ماليزيا والإقامة في أفضل منتجعات جنتنج عن طريق موقع رحلتي، يمكنك قضاء وقت ممتع لفترة تمتد حتى 13 يومًا أو قضاء شهر العسل في ماليزيا وزيارة مرتفعات جنتنج حيث نوفر العديد من العروض العائلية التي تناسب جميع الظروف الممكنة.

اقرأ أيضًا:

رحلتي الى ملاكا

تقرير عن كاميرون ماليزيا

الاماكن السياحية في بوتراجايا

السياحة في بينانج