السياحة في انقرة


السياحة في انقرة

أنقرة هي عاصمة تركيا وثاني أكبر مدينة في البلاد، وتعتبر واحدة من أشهر وأجمل الوجهات السياحية في تركيا التي يأتي إليها السياح خصيصًا من شتى بقاع العالم للاستمتاع بجمال الطبيعة وعراقة التاريخ. وسنخصص هذا الموضوع للحديث عن أهم معالم السياحة في انقرة تركيا وما الذي يمكنك القيام به هناك بالإضافة إلى نبذة عن الفنادق والشقق الفندقية والمواصلات في أنقرة.

السياحة في انقرة


نبذة عن أنقرة

تعتبر أنقرة ثاني أكبر مدينة في تركيا بعد اسطنبول ويقترب عدد سكانها من 5 مليون نسمة، وتقع في القلب من كل من تركيا ومنطقة وسط الأناضول. كانت أنقرة مدينة صغيرة لا تحظى بكل هذه المكانة حتى مطلع القرن العشرين عندما أعلنها مصطفى كمال أتاتورك عاصمةً لتركيا بعد سقوط الخلافة العثمانية، ومن حينها تبوأت المدينة مكانة إدارية ودبلوماسية كبيرة وبالتبعية ازدهرت السياحة في انقرة ازدهارًا ملحوظًا.

ما سبق لا يعني أن أنقرة لم يكن لديها حضارة مستقلة قبل هذه الحقبة، فهي مدينة يمتد تاريخها للألفية الثانية قبل الميلاد واحتضنت العديد من الحضارات التاريخية العريقة والمتنوعة مثل الفرس واليونانيين والرومان والبيزنطيين والعثمانيين، ولا تزال بعض آثار تلك الحضارات موجودة حتى الآن وشاهدة على عراقة المدينة وتميزها التاريخي.

تتميز أنقرة حاليًا بتنوعها الثقافي والاجتماعي الناتج عن تنوع أصول سكانها الحاليين الذين قدم أجدادهم من شتى بقاع تركيا للإقامة فيها بعد أن أصبحت عاصمة البلاد.

يسيطر على أنقرة المناخ القاري كغيرها من منطقة مرتفعات وسط الأناضول، وبالتالي فهي في الشتاء باردة جدًا وقد تنخفض درجة الحرارة إلى تحت الصفر مع تساقط للأمطار وأحيانًا الثلوج. أما الصيف فيتميز باعتدال درجة حرارته التي تتراوح بين 30 إلى 35 درجة مئوية على الأكثر أثناء النهار ويكون أكثر برودة خلال الليل، ويعتبر فصلي الربيع والخريف هما أكثر الفصول الرطبة في أنقرة.

اماكن السياحة في انقرة


أماكن السياحة في انقرة تركيا

تشهد السياحة في انقرة نموًا كبيرًا حيث تكتظ المدينة بالسياح على مدار العام، ويتوافد هؤلاء السياح من مختلف دول العالم لزيارة مدينة من أجمل مدن تركيا، حيث اجتمع فيها الكثير من الآثار الهامة التي ترمز وتعبر عن حضارات وحقب تاريخية كثيرًا ما قرأنا وسمعنا عنها وتملكنا الشوق لزيارتها ورؤيتها، وفيما يلي نتعرف على بعض من أشهر معالم السياحة في انقرة

قلعة أنقرة


قلعة أنقرة

تقع قلعة أنقرة في ألتنداغ في قلب مدينة أنقرة، وتطل على جميع أنحاء المدينة. تعتبر قلعة أنقرة واحدة من أقدم المعالم السياحية في العاصمة التركية حيث يمتد تاريخها إلى الإمبراطوريات الرومانية والسلاجقة والعثمانية.

وعلى الرغم من أن التاريخ الدقيق لبنائها غير معروف إلا أن بعض الناس يعتقدون أن الحيثيين هم من قاموا ببنائها أثناء فترة قيام إمبراطوريتهم القديمة التي حكمت شمال وسط الأناضول في عام 1600 قبل الميلاد ولكن لا توجد شواهد حتى الآن لإثبات هذه الحقيقة. تعد قلعة أنقرة وجهة شائعة جدًا للزوار من كل مكان بالإضافة إلى سكان تركيا أنفسهم.

متحف الحضارات الأناضولية


متحف الحضارات الأناضولية

يعتبر متحف الحضارات الأناضولية واحدًا من أهم معالم السياحة في انقرة تركيا حيث يأخذك في رحلة تاريخية مذهلة بدايةً من العصر الحجري القديم والعصر الحجري الحديث مرورًا بالعصر النحاسي والبرونزي وحتى آثار حضارات الدولة الآشورية والحيثية والفريجية وغيرهم.

يتم ترتيب المعروضات ترتيبًا زمنيًا بشكل يساعد في استيعاب تعاقب تلك الحقب التاريخية. تم تأسيس المتحف في عام 1921م، وحصل على لقب "متحف العام" في أوروبا في عام 1997م.

متحف أنقرة الإثنوغرافي


متحف أنقرة الإثنوغرافي

هو واحد من المزارات السياحية الشهيرة والمعالم الهامة في أنقرة، حيث يهتم بعرض مظاهر الفنون التركية بدايةً من عهد السلاجقة وحتى الوقت الحاضر. تم تصميم متحف أنقرة الإثنوغرافي خلال الفترة بين عامي 1925م و 1928م، وبعد وفاة مصطفى كمال أتاتورك في عام 1938م تم نقل رفاته إلى المتحف واستمر به حتى عام 1953م.

فنادق انقرة


فنادق أنقرة

يتواجد في أنقرة عدد كبير من الفنادق الفخمة والمتميزة، وذلك لكونها عاصمة البلاد ومحل استقبال البعثات الإدارية والدبلوماسية إلى جانب استقبالها وفود السياح بلا شك. وتتنوع مميزات ومستويات الفنادق في أنقرة تنوعًا يستوعب كافة أطياف زائريها وتفضيلاتهم، فنذكر من الفنادق الأفضل في أنقرة ما يلي:

- فندق ومركز مؤتمرات بيلكنت

- فندق ومركز مؤتمرات أنقرة شيراتون

- فنادق متروبولتيان أنقرة

- فندق لاتانيا أنقرة

- فندق ذا جرين بارك أنقرة

 

أما عن الفنادق الأكثر شعبية فنذكر منها:

- فندق سايديس أوتيل آند كونوكفي

- فندق أنقرة إفيس

- فندق أبرو سيزينلير

- فندق إيتاب مولا

- فندق غولاريوس

 

كما تتوفر في أنقرة إمكانية استئجار شقة فندقية ويعتبر هذا الخيار هو الأفضل لمن يبحث عن نصيب أكبر من الخصوصية والراحة، ومن أشهر الشقق الفندقية في أنقرة:

- أنكاسيتي سويت فلات

- فورست للشقق الفندقية

- شقق 06 إيف أنقرة

مواصلات انقرة


المواصلات في أنقرة

يعتبر مطار ايسن بوغا الدولي هو البوابة الرئيسية لأنقرة بل ربما لتركيا بشكل عام، ويطلق عليه أحيانًا "مطار أنقرة الدولي" حيث يقع على بعد 28 كم شمال شرق أنقرة. ويستقبل المطار رحلات دولية من مختلف دول العالم وبشكل خاص الدول الأوروبية، إلى جانب العديد من الرحلات الداخلية إلى بعض المدن التركية الأخرى. يوفر مطار ايسن بوغا الدولي خدمة نقل المطار عن طريق حافلات بيلكو إير التي تنقل الركاب من المطار إلى وسط المدينة بأسعار مناسبة، كما تتوفر في المطار سيارات أجرة بأسعار أكبر نوعًا ما من الحافلات.

كذلك تستطيع الذهاب إلى أنقرة بواسطة القطار إذا كنت بالفعل داخل تركيا، فأنقرة هي المحطة الشرقية للسكك الحديدية التركية فائقة السرعة وتستغرق الرحلة بالقطار من اسطنبول إلى أنقرة حوالي ثلاث ساعات ونصف. أيضًا يمكنك الوصول إلى أنقرة من داخل أي من المدن التركية بواسطة الحافلات، والتي تتميز بسرعتها وأسعارها المناسبة.

أما عن الانتقال الداخلي في مدينة أنقرة فتمتلك المدينة شبكة كثيفة من الحافلات العامة التي تجوب أرجاء المدينة بشكل مستمر، بالإضافة إلى وجود خطوط لمترو الأنفاق وقطار الضواحي والتي تعتبر الخيارات الأفضل والأسهل في حالة المسافات الطويلة.

أما بالنسبة للمسافات الصغيرة فتستطيع استقلال سيارات الأجرة الصغيرة "التاكسي" ذات اللون الأصفر المميز، ولكن ينبغي عليك أن تكون على علم بالطريق الذي يسلكه التاكسي حتى لا يسير بك في طرق ملتفة من أجل الحصول على أجرة أكبر. كذلك تستطيع استئجار سيارة خاصة خلال مدة إقامتك بالمدينة وقيادتها بنفسك إذا كنت تمتلك رخصة قيادة دولية.

ستواجهك مشكلة شائعة في تركيا عند اعتمادك على المواصلات العامة أو حتى سيارات الأجرة وهي غلبة اللغة التركية على الحياة هناك، ولحل هذه المشكلة يمكنك تعلم بعض الكلمات التركية البسيطة أو الاحتفاظ بخرائط للأماكن هناك تحتوي على أسمائها.

السياحة في انقرة تركيا


السياحة في انقرة تركيا مع موقع رحلتي

إذا أخذت قرارك بالسفر من أجل السياحة في انقرة تركيا فبإمكاننا مساعدتك في موقع رحلتي، فقط قم بتسجيل حجز رحلة عبر الموقع ولن يكون عليك سوى الاختيار بين عدد من البرامج السياحية المتنوعة التي صممت خصيصًا لك للاستمتاع بقضاء فترة أجازة ممتعة في أنقرة.

 

اقرأ أيضًا:

السياحة في بودروم

السياحة في بانكوك

السياحة في بوكيت