السياحة في بودروم


السياحة في بودروم

تزدهر السياحة في بودروم تركيا لاحتوائها على العديد من الأماكن السياحية الجذابة، في هذا المقال نتعرف على أشهر أماكن السياحة في بودروم وأفضل منتجع في بودروم تركيا، وكذلك أشهر الأسواق والفنادق فيها.

السياحة في بودروم


نبذة عن بودروم

مدينة بودروم أو "لؤلؤة تركيا" كما تسمي، فهي مدينة تركية ساحلية موقعها في جنوب غرب تركيا، تحديدًا في منطقة بحر إيجة التركي، وهي من المدن الصغيرة ليست بواسعة ولكن أثرها السياحي كبير، كما تضم ميناء بحري يربطها بجزر بحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط، وتنطلق منه الرحلات البحرية الممتعة.

السياحة في بودروم تركيا


أماكن السياحة في بودروم تركيا

لقد قيل عن السياحة في بودروم في عام 2008م أنها تتحدى السياحة في الريفيرا الفرنسية، وذلك لما تتمتع به من ميزات فريدة - رغم صغر مساحتها - فضلتها عن غيرها عند اختيار السائح للأماكن التي يمكن أن يزورها ليستمتع بما لم يشاهد له مثيل من قبل من معالم أثرية وأماكن طبيعية خلابة، وفيما يلي عرض لبعض أماكن السياحة في بودروم

متحف الأثار البحرية في بودروم


متحف الأثار البحرية في بودروم

هو متحف يقع في قصر سان بيار ويضم أثارًا بحرية تاريخية قديمة انتشلها البحارة القدام من أعماق البحار كالسفن التاريخية والمجوهرات والعملات المعدنية، وزيارته ممتعة جدًا لأغلب فئات السياح.

مدرج بودروم التاريخي


مدرج بودروم التاريخي

هو معلم تاريخي، ويقع في منطقة بودروم جوكتيبي، يعود تاريخه إلى العهد الهلنستي في القرن الرابع قبل الميلاد، ومساحته شاسعة فهو يتسع لحوالي 13 ألف متفرج حيث تقام فيه حفلات وفعاليات مميزة خاصة في فصل الصيف، ويسمى بالمسرح الروماني.

قلعة بودروم


قلعة بودروم

هي قلعة رومانية تاريخية أقيمت على البحر لحماية المدينة في القدم، بنيت عام 1402م وكانت تسمي قلعة القديس بطرس، وهي مكان ممتع لكل زائريه وتبلغ قيمة رسوم الدخول لها حوالي 10 ليرة تركية فقط للكبار.

بوابة ميندوس


بوابة ميندوس

من معالم بودروم التاريخية، وتقع بوابة ميندوس في غرب بودروم، وهي أحد المدخلين لمدينة هاليكارناسوس القديمة، فهذه هي البوابة الوحيدة الباقية، وقد كانت جزءًا من جدار المدينة، كان لهذه البوابة ثلاثة أبراج، البرج المتوسط دمر كله، لكن أجزاء من البرجين الأخرين مازالت قائمة، وتتألف من أحجار مربعة الشكل ضخمة وثقيلة.

شاطئ فينك


شاطئ فينك

هو أجمل شواطئ بودروم حيث يقع في منطقة أورتاكينت، تقام فيه العديد من الفعاليات والرياضة المائية مثل التزلج على الماء، وركوب القوارب، كما يحتوي على أماكن مخصصة تقدم خدمة التدليك والعناية بالبشرة، ويتميز بوجود مطاعم أسماك شهية.

جزيرة طافشان


جزيرة طافشان

هي جزيرة ساحرة وهي من أماكن السياحة في بودروم تركيا المثالية للاسترخاء والبعد عن الضوضاء والانغماس في جمال الطبيعة الخلابة وتضم الجبال الصخرية والسهول الخضراء والمياه النقية الفيروزية، يخسر كثيرًا من لم يزُرها.

مجمع ميدتاون


مجمع ميدتاون

هو مركز تجاري كبير يضم الكثير من العلامات التجارية التركية والعالمية في معظم المنتجات، ويتميز بمبناه الخارجي الراقي وتصميمه الداخلي الجميل ففي وسطه بركة مياه صغيرة وأشجار، ويحتوي على أماكن لألعاب الاطفال وقاعة ومطاعم ومقاهي عديدة.

فنادق بودروم تركيا


فنادق بودروم تركيا

تتميز فنادق بودروم تركيا بأنها فنادق فاخرة وراقية ويتمتع فيها السائح بخدمات مميزة كما يجد فيها راحته وما يطلبه من ضروريات ورفاهيات، ومن أهم فنادق بودروم تركيا ما يلي:

 

- فندق كمبنسكي بودروم: يتميز بموقع هادئ مع وجهة رائعة على خليج غوكوفا في بودروم، ويوفر غرف راقية ذات شرفات خاصة ومسابح ومطاعم مطلة على البحر، ويبعد 10 دقائق بالسيارة عن قلعة بودروم الرائعة.

 

- فندق ريكسوس بريميوم بودروم: هو من أجمل فنادق بودروم تركيا ويبعد حوالي نصف ساعة بالسيارة عن مطار بودروم، ويضم مسابح ومركزًا صحيًا متكاملًا وملاعب رياضية، ويوفر غرف فخمة ومريحة بإطلالات جميلة، وأماكن الاقامة فيه بعيدة عن مكان الاستقبال.

 

- فندق مارينا فيستا: من أفضل فنادق بودروم تركيا من حيث النظافة والموقع والخدمة، فيضم غرفًا واسعة ذات شرفات مطلة على حديقة الفندق والمسبح بالإضافة إلى مطعم مميز على السطح مع إطلالة على مرسى بودروم، وموقعه يبعد عن طواحين بودروم حوالي 20 دقيقة مشيًا على الأقدام أي 7 دقائق بالسيارة.

 

- فندق اسمين بودروم: هذا الفندق ذو 3 نجوم، أما موقعه فهو في قلب مدينة بودروم حيث يبعد عن قلعة بودروم الرائعة 300 متر فقط، ويوفر غرفًا عصرية مريحة ومسبحًا خارجيًا وحمامًا تركيًا تقليديًا.

افضل منتجع في بودروم تركيا


افضل منتجع في بودروم تركيا

تضم بودروم كثير من المنتجعات التي يمكن تصنيفها افضل منتجع في بودروم تركيا لكن منها ما هو مميز ومفضل لدي كافة الزوار مثل:

 

- The Marmara Bodrum: هو منتج ساحر للغاية، تصميمه جذاب وغرف الفندق الملحق به واسعة ومريحة، به عدة خدمات مثل مركز لياقة بدنية مع صالة ألعاب رياضية، وصالة لاونج، ومنتجع صحي، وحمام سباحة للكبار، وجاكوزي، وملعب تنس، ومكان ومرافق لعقد المؤتمرات، كما به صالة حفلات وموقف خاص لسيارات النزلاء والضيوف، هو ممتع فعلًا ولا يكاد ينقصه أي خدمات.

 

- منتجع وسبا ماندرين: يعتبر ماندرين منتجع مطلي باللون الأبيض ويقع في وسط بودروم ويبعد مسافة 280 متر أو مسافة دقيقتين سيرًا على الأقدام من الشاطئ في بحر إيجة، ويتميز بمسبحين خارجيين كبيرين وسبا يوفر حمام تقليدي وساونا.

 

- منتجع وسبا بودروم هوليداي: يقع على التلال المقابلة لبحر إيجة مباشرةً، ويوفر مكان إقامة مريحًا مع غرف مكيفة، ويضم العقار مسبحًا كبيرًا في الهواء الطلق ومركز سبا متكامل الخدمات.

 

- Forever Club: هو منتجع له شاطئه الخاص وحمام السباحة في الهواء الطلق، وله إطلالة بعيدة المدى على بحر إيجة، ويبعد الفندق مسافة 1 كم من مركز بودروم، ويتميز بحمام تقليدي وساونا.

 

- منتجع وسبا عرسان: يقع هذا المنتجع ذو الـ 5 نجوم بمدينة بدروم على شاطئ بحر إيجة، ويحتوي على غرف مع شرفات خاصة، كما يحتوي على سبا مع مركز للياقة البدنية و5 مطاعم في الموقع ومسبح مع منتزه مائي و9 زلاجات مائية مما يجعله البعض يصنفونه افضل منتجع في بودروم تركيا

 

- دولتشي بودروم: هو منتجع به نادي وشاطئ وفندق، يقع على بعد 240 متر فقط من شواطئ بحر إيجة، ويضم مسبحًا خارجيًا مع أسرّة للتشمس مجانًا وتراس للتشمس مع إطلالات على البحر وقلعة بودروم.

 

- منتجع فيرا ميرامار الشامل: من افضل منتجعات بودروم على الواجهة البحرية مباشرة، واطلالاته كلها على البحر أو الحديقة وهي رائعة جدا، ويبعد 2 كم عن مركز مدينة بودروم.

الاسواق في بودروم التركية

الاسواق في بودروم التركية

يوجد الكثير من الاسواق في بودروم التركية وأسعارها مناسبة للتسوق وأماكنها جميلة مثل:

 

- بازار بودروم: هو من أجمل وأبسط الاسواق في بودروم التركية وأسعاره جيدة، به مجموعة متنوعة من الفنون والحرف والمحال التجارية، وفيه صيد للأسماك والمطاعم به رائعة ومناظر أخاذة على البحر.

 

- Moden Leather Shop: هو من أشهر الاسواق في بودروم التركية ويعجب السياح بما يتميز به من مقابلة ومعاملة حسنة من العاملين فيه ثم بما يعرض فيه من منتجات جميلة بسعر مناسب لأغلب المستويات من الزوار، وأغلب من زاره مرة عاد إليه ثانيةً ليشتري المزيد من منتجاته.

 

- Oasis Mall: هو مركز للتسوق في وسط المدينة، جميل في بنايته ونوافذه، عادةً ما يكون به تخفيضات على المنتجات، ويوجد الكثير من المقاهي والمطاعم، يتضمن أيضًا السينما وصالة لعب للبولينج.

 

- Le Kabbak - Gourd Lamps: هو متجر للهدايا خاصة المصابيح المضيئة والتي تكون زجاجية أو تصنع من خامات أخري، ما يميزها كلها هو تصميمها الجميل وإضاءتها، كما أن أغلب منتجاته يدوية الصنع مما يجعل هذا المتجر محبب لدي الزوار ليشتروا منه هدايا وتذكارات لهم وللمقربين منهم.


- Avenue Bodrum: هو أحد المراكز التجارية ببودروم، يتميز بأن محلاته تشبه كثيرًا الغرف وذات طابع منزلي، كل من زاره نال إعجابه وبعض السياح يذهب إليه أكثر من مرة أثناء زيارته لبودروم.

السياحة في بودروم مع رحلتي


السياحة في بودروم مع موقع رحلتي

إذا كنت تريد السياحة في بودروم تركيا فيمكنك الذهاب إلى هناك عن طريق حجز رحلة إلى تركيا أو حجز رحلة خاصة عن طريق موقع رحلتي، وسنقوم بتوفير الفندق وسيارة خاصة للأماكن السياحية المميزة هناك. بادر بالحجز الآن واستمتع بالسياحة في أجمل أماكن بودروم.

 

اقرأ أيضًا:

السياحة في بانكوك

السياحة في بوكيت

السياحة في بتايا